إعلان

أبوهشيمة يتحدث بالأرقام: الفجوة بين التصدير والاستيراد أدت لمشكلة كبيرة في النقد الأجنبي

11:18 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022
أبوهشيمة يتحدث بالأرقام: الفجوة بين التصدير والاستيراد أدت لمشكلة كبيرة في النقد الأجنبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة رئيس اللجنة الرياضية بمجلس الشيوخ، إن مصادر الدخل القومي من النقد الأجنبي تتمثل في التصدير الذي يأتي بقيمة 45 مليون دولار، والاستيراد بقيمة 80 مليار دولار، والفارق ما بين التصدير والاستيراد أدى لفجوة كبيرة ومشكلة حقيقة.

وأضاف "أبوهشيمة" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن ثاني مصادر الدخل من النقد الأجنبي يتمثل في المصريين في الخارج بقيمة 31 مليار دولار، قائلًا: "دا أول مرة نوصل للرقم دا في ظل مشكلة اقتصادية كبيرة وزيادة سكانية كبيرة جدًا".

وتابع، أنه لابد أن يكون لدينا عمالة مدربة من مهندسين وأطباء، لتصديرهم للخارج لأنهم يمثلوا مصدر من مصادر النقد الأجنبي لمصر، موضحًا أن ثالث مصادر الدخل من النقد الأجنبي هو السياحة بقيمة 8.2 مليار دولار، قائلًا: "الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قال هنجيب لبن العصفور للسياحة وهو اتجاه ممتاز للدولة، ولكن ازاي وإحنا اعلى دخل لمصر من السياحة 14 مليار دولار، ولذلك لابد من زيادة الاستثمارات في السياحة من أجل تحقيق مبالغ أكبر منها".

وأردف: "السياحة ميزتها الدولار بيجي النهارده ولازم نبذل قصارى جهدنا عشان الدخل يجي لنا، الاستثمار في السياحة يجعلها تتوسع وتجيب فلوس أكثر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان