إعلان

أول سيدة تحرر توكيلًا للتبرع بأعضائها بعد الوفاة: "معنديش مشكلة طلبة الطب يتدربوا على جثتي"

11:45 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022
أول سيدة تحرر توكيلًا للتبرع بأعضائها بعد الوفاة: "معنديش مشكلة طلبة الطب يتدربوا على جثتي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

خصص برنامج "يحدث في مصر" والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، فقرة عن الجدل المثال حول التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، وسط مطالبات برلمانية بتفعيل آليات تشريعية التبرع بالأعضاء.

وقالت الدكتورة عبلة الألفي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الدكتور مجدي يعقوب قام بنقل أعضاء متوفاة في دولة عربية تبرعت بأعضائها لإنقاذ حياة 6 أشخاص، مشيرة إلى أن القانون يلزم من يرغب بالتبرع بأعضائه بعد الوفاة ألا يقل عمره عن 50 عامًا عند الإقرار بذلك وليس عند الوفاة.

وأضافت "الألفي": "نفقد أشخاصًا بشكل يومي بسبب احتياجهم لنقل أو زراعة الأعضاء لإنقاذ حياتهم"، موضحة: "لدينا احتياج فعلي لتطبيق قانون زراعة ونقل الأعضاء لإنقاذ حياة مريض، والبنية الطبية في مصر

فيما قال أول رجل يحرر توكيلًا للتبرع بالأعضاء بعد الوفاة: "بعد أن قررت التبرع بأعضائي بعد الوفاة، أختي قالتلي إنت مجنون، موضحًا أن الكثير من الناس يرغبون في التبرع بأعضائهم بعد الوفاة ولكن الإجراءات تعرقلهم.

وأردف: "التبرع بالأعضاء بعد الوفاة موضوع إنساني و15 شخصًا فقط في مصر أخذوا القرار".

وفي نفس السياق، أوضحت أول سيدة تحرر توكيلًا للتبرع بالأعضاء بعد وفاتها: "معنديش مشكلة إن طلبة كلية الطب يتدربوا على جثتي بعد الوفاة"، مشيرة إلى أن إنقاذ حياة الآخرين من خلال التبرع بالأعضاء بعد الوفاة شيء رائع جدًا.

وتابعت: "أن الراغبين في إجراء توكيل بالتبرع بأعضائهم بعد الوفاة يواجهون مشكلات في الشهر العقاري".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان