إعلان

"غلق المحال وعقوبات مالية".. التنمية المحلية: تطبيق قرار المواعيد الشتوية بشكل حازم وحاسم

10:23 م الخميس 15 سبتمبر 2022
"غلق المحال وعقوبات مالية".. التنمية المحلية: تطبيق قرار المواعيد الشتوية بشكل حازم وحاسم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن تم الإعلان عن المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمقاهي والمطاعم اعتبارًا من 30 سبتمبر.

وأوضح "قاسم"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، أنه اعتبارًا من 30 سبتمبر المحالات ستقوم بالفتح منذ الساعة الـ7 صباحًا وتغلق في الـ10 مساءً، والمطاعم والكافيهات والبازارات تفتح من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 12 صباحًا، وفي الإجازات تفتح حتى الساعة الواحدة صباحًا.

وأكد أن خدمة "التيك اوي" وتوصيل الطلبات للمنازل مستمرة مع بدء العمل بالمواعيد الشتوية لغلق المحلات والمقاهي في 30 سبتمبر، مضيفًا: "محالات الشركات شيء والمطاعم والكافيهات شيء آخر، لذلك يجب على محلات الشركات الالتزام بالقرارات وهناك بعض الاستثناءات".

وشدد متحدث التنمية، على أنه سيتم تطبيق القرار بشكل حازم وحاسم، لافتًا إلى أن عقوبة مخالفة القرار هو التنبيه في أول مرة، ثم توقيع غرامة قيمتها تصل إلى 4 آلاف جنيهًا، والمحالات التي رخصتها منتهية أو مؤقتة سوف يتم الغلق حتى إصدار رخصة جديدة.

وأوضح أنه منذ تطبيق المواعيد الصيفية في أبريل الماضي حتى نهاية الأسبوع الماضي من سبتمبر الجاري، حجم المخالفات التي تم رصدها تجاوزت 90 ألف مخالفة في كافة محافظات الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان