إعلان

رئيس هيئة قناة السويس: "القرية الأولمبية مكسب للوطن وهتجيب فلوسها خلال 3 سنين"

09:44 م الإثنين 12 سبتمبر 2022
رئيس هيئة قناة السويس: "القرية الأولمبية مكسب للوطن وهتجيب فلوسها خلال 3 سنين"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن المشروعات الجاري تنفيذها في قناة السويس من إيرادات القناة ولا يحمل ميزانية الدول أي شيء، مشيرًا إلى أن إنشاء ستاد هيئة قناة السويس الجديد لم يكلف الدولة أي أموال، وهو ستاد دولي ومطابق للمواصفات العالمية.

وأضاف "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين: "أن القرية الأوليمبية التابعة لهيئة قناة السويس مكسب للوطن، وإنشاء القرية الأوليمبية كلفنا حوالي 780 مليون في القرية الأوليمبية وخلال عامين أو 3 أعوام هنجيب فلوسها".

وتابع، أنه سيتم إسناد إدارة القرية الأوليمبية بقناة السويس لشركة متخصصة لأنهم أصحاب الخبرة، وهناك شركتين مصريتين متقدمين لإدارة القرية وشركة أجنبية، وسيتم اختيار العرض الأفضل، بما يحقق المكسب لمصر وللإسماعيلية.

وأردف، رئيس هيئة قناة السويس، أن مسئولي النادي المصري طلبوا لعب مباريات الفريق في ستاد قناة السويس حتى ينتهوا من إنشاء الاستاد الخاص بهم، مؤكدًا أن القرية الأوليمبية بها فنادق على بعد 800 متر من الاستاد، ومستشفى قناة السويس على بعد 600 متر، إضافة إلى وجود 2 مهبط طيران.

وأشار إلى أن القرية الأولمبية قادرة على استضافة كل البطولات وستاد هيئة قناة السويس دولي والرئيس عبدالفتاح السيسي أشاد به، موضحًا أن نادي المصري طلب اللعب عليه، قائلًا: "قلت لرئيس النادي معنديش مانع أدام ده في مصلحة الجماهير، ورئيس النادي طلب اللعب على الاستاد بدلا من اللعب في ستاد برج العرب".

وعن سياحة اليخوت علق "ربيع"، قائلًا: "إن القناة لديها 3 مارينا يخوت في السويس، الإسماعيلية، وبورسعيد: «نطور مارينا بورسعيد وسيكون فيها ممشى سياحي 850 مترا ومكان لليخوت بواقع 75 يختا، وسنقدم خدمات كثيرة مثل الفنادق وخدمات الصيانة والوقود والإنترنت".

وأوضح، أنه يتم العمل على تطوير مارينا الإسماعيلية، حيث تستوعب 12 يختا: "هنوصلها لـ65 يخت والرئيس السيسي طلب نزود العدد شوية، وبالفعل هتوصل لـ85 يخت، وهنعمل فيها كل الخدمات".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان