إعلان

جودة عبدالخالق: صرف الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين غدًا أول الغيث للأسر الأكثر احتياجًا

07:50 م الأربعاء 31 أغسطس 2022
جودة عبدالخالق: صرف الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين غدًا أول الغيث للأسر الأكثر احتياجًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور جودة عبدالخالق، أستاذ الاقتصاد ووزير التموين الأسبق، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، توسيع شبكة تكافل وكرامة، وصرف 300 جنيه دعمًا استثنائيا على بطاقات التموين، حسب حالة كل أسرة، يُعد أول الغيث من الدولة لدعم الأسر الأكثر احتياجًا.

وأضاف "عبدالخالق" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن حوالي 36 مليون مواطن يستفيدون من القرار الرئاسي، موضحًا أن هذا القرار يؤشر على اتجاه إيجابي من الدولة، ويؤكد أن الحكومة تسعى لحماية الفئات التي تعاني من ضغوطات اقتصادية.

وشدد على ضرورة اتخاذ إجراءات على الأرض بهدف تطبيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتمكين المواطنين، مطالبًا الحكومة بضرورة دراسة أي إجراءات قبل اتخاذها، قائلًا: "الوقاية خير من العلاج".

وعن الحوار الوطني، أكد وزير التموين الأسبق، أن الحوار الوطني مسئولية وفرصة وعلينا انتهازها لدفع البلاد للأمام، موضحًا أنه متفائل ولكن بحذر، حيث أن الحوار انطلق من أرضية الواقع.

وأوضح، أنه لابد من تقديم مقترحات تلخصت في ثلاث محاور أو رؤوس موضوعات، "محور سياسي، محور اقتصادي، محور اجتماعي"، داعيا في الوقت ذاته بعدم إطلاق اتهامات لجدية الحوار الوطني: «الحوار الوطني أشعر أنه جدي للغاية وحال استشعار عدم جدتيه سأنسحب فورا».

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان