إعلان

فخري الفقي: 6.5 تريليون جنيه حجم الودائع في مصر

07:34 م السبت 27 أغسطس 2022
فخري الفقي: 6.5 تريليون جنيه حجم الودائع في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه بعد الأزمة الروسية الاوكرانية صدر تكليف رئاسي بوضع خطة لمواجهة تداعيات الأزمة اقتصاديًا، مشيرًا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء تحدث عن أهمية دعم القطاع الخاص للمشاركة في عملية التنمية .

وأضاف "الفقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن الدولة المصرية تعمل على تأهيل القطاع الخاص للمشاركة في عملية التنمية، وسوف تقوم بتقديم تسهيلات للقطاع الخاص مثل تسهيلات إئتمانية بفائدة مقبولة، موضحًا أن الحكومة قررت أن تدعم القطاع الخاص سواء كان قطاع خاص صغير او متناهي الصغر او متوسط.

وتابع، أن حجم الودائع في مصر وصل لأكثر من 6.5 تريليون جنيه وتقوم البنوك بعملية ضخ الودائع في شرايين الاقتصاد المصري، موضحًا أن المؤسسات المالية في مصر نوعين منها مؤسسات مالية مصرفية يراقب عليها البنك المركزي وهذه المؤسسات المالية في مصر الممثلة في البنوك تقبل الودائع .

وعن تعيين حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي، قال رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: "الشيلة تقيلة خاصة فيما يتعلق بالتفاوض مع صندوق النقد الدولي والسياسات التي سيتم اتباعها عند التوصل للاتفاق مع الصندوق"، مؤكدًا: "أن حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي لديه خبرة مصرفية مشهود لها".

وأشار، إلى أن الاقتصاد مبني على قطاع سلعي ينتج سلعًا، مثل الزراعة والصناعة والتشييد والبناء، وقطاع الخدمات، كما أن القطاع الخاص يلعب دور مهم في الزراعة .

وشدد على ضرورة أن تحظى الصناعة بدعم كبير من الحكومة، قائلًا: "نحن نحتاج إلى تصنيع يوفر المنتج الذي نحتاجه محليا ويقوم بالتصدير للخارج أيضا "، كما أننا نحتاج أن يكون التصنيع في كل المجالات بالحجم الأمثل الذي يكفي التصدير والسوق المحلي، كي يكون هناك قيمة مضافة للمنتج الذي يتم تصنيعه ".

وأكمل، أنه لابد من توفير حوافز ضريبية للقطاع الخاص للعمل في مجال الصناعة "، مضيفا:" القطاع الخاص يوفر فرص عمل كثيرة ومن الضروري دعمه لزيادة الاستثمارات ".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان