إعلان

ماذا تقدم الدولة للمواطن في إطار اجراءات الحماية الأجتماعية؟.. مصطفى زمزم يوضح

09:22 م الجمعة 26 أغسطس 2022
ماذا تقدم الدولة للمواطن في إطار اجراءات الحماية الأجتماعية؟.. مصطفى زمزم يوضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال مصطفى زمزم، عضو مجلس التحالف الوطني للعمل الأهلي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، إن الدولة قامت بحزمة تدخلات اجتماعية واستثنائية في ظل الظروف الجارية في هذه الفترة على مستوى العالم بشكل كامل ومؤثرة على مصر في الجانب الاقتصادي وسيتضرر أسر كثيرة منها مثل أزمة كورونا.

وأضاف "زمزم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار" اليوم الجمعة، أنه كان هناك ما يقرب من 5 مليون أسرة متضررين من العمالة غير المنتظومة وكل من هم مسجل في قواعد الدعم النقدي من تكافل وكرامة وخلافه من برامج الحماية الاجتماعية، موضحًا أن تدخل الحكومة في هذا التوقيت كان سريع جدًا وهو ما تم الإشادة به خلال بداية أزمة كورونا، والمجتمع المدني كان يلاحق التدخلات الحكومية وينسقها في قواعد بيانات موحدة.

وتابع، أنه كان هناك محاولات كثيرة لانتقاء البيانات وقواعد موحدة وتنسيق بين التضامن وهيئة الرقابة الإدارية وكافة الجهات المعنية لاختيار الأسر من غير القادرين والأرامل والمطلقات من الأسر غير القادرة، موضحًا: "لدينا نحو 100 قافلة طبية داخل التحالف تصل أقصى وأبعد النجوع على مستوى الجمهورية".

وأشار، إلى أن إجراء القافلة العمليات بالمجان يخفف من الضغط على ميزانية الدولة من الميزانية المخصصة للقضاء على قوائم الانتظار، مؤكدًا أن هذه الحزم تستمر بقوة على غرار تدخلات المجتمع المدني في أثناء أزمة وباء كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان