إعلان

"تناسب الجميع".. وزيرة الثقافة تكشف تفاصيل المشروعات المستديمة في المجتمعات الجديدة

08:27 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022
"تناسب الجميع".. وزيرة الثقافة تكشف تفاصيل المشروعات المستديمة في المجتمعات الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إننا الآن بصدد مشروعات ثقافية مستديمة خاصة في المجتمعات الجديدة تتناسب مع كل مجتمع، مشيرًا إلى أن طلبة الجامعات لابد أن يتم عمل أنشطة لهم تتناسب مع المستوى الثقافي لهم والمستوى التكنولوجي الذي وصلنا له.

وأضافت "نيفين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الثلاثاء، أن هناك الآن ما يسمى بتسويق المنتج الثقافي والصناعات الثقافية، والتي يدخل من ضمنها الحرف التراثية، ففي مصر كل منطقة لها الحرف التراثية الخاصة بها والتي لها دور كبير في تنمية المجتمع ليس من الناحية الثقافية فقط، ولكن من الناحية الاقتصادية أيضًا.

وتابعت، أنها تتمنى أن تكون المجتمعات الثقافية لها دورها في التنمية المجتمعية في المجتمعات الجديدة، موضحة أن الثقافة تعمل على بناء الفكر وتشكيل الوجدان وهذه الأمور تحتاج إلى مشروعات مستدامة بالتعاون مع الوزرات الأخرى.

وأردفت وزيرة البيئة، أن خدمات الدولة في العديد من القطاعات من بينها قطاع الثقافة، ولذلك فأنه كان لابد من تسويق المنتج الثقافي والصناعات الثقافية الذي أتمنى أن يكون لها دور في المجتمعات الجديدة.

وأشارت إلى أن الفترة القادمة سيكون من أهم أولويات وزارة الثقافة هو التعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة لزيادة الوعي الشباب بمختلف أعمارهم، مؤكدة: "لن نتوقف عند فعاليات قصيرة المدى، والمشروعات ستتميز بخطة طويلة ومستدامة مع دراسة نتائجها على مدار الوقت، مؤكدة على أهمية الرؤية الاستثمارية للمشروعات الثقافية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان