إعلان

الإسكان: تطوير جزيرة الوراق يهدف للحفاظ على البيئة من التدهور بسبب الزحف العمراني

11:06 م الأحد 21 أغسطس 2022
الإسكان: تطوير جزيرة الوراق يهدف للحفاظ على البيئة من التدهور بسبب الزحف العمراني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، والمشرف على تطوير جزيرة الوراق، أنه تم عمل حصر لسكان الجزيرة، مشيرا إلى أن التوسع العمراني بالجزيرة قد زاد من 60 عام 1995 إلى 400 فدان عام 2019، مشيرًا إلى أن التوسع تم بصورة عشوائية وغير مخططة.

وقال عبد الخالق إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي أم سي"، عبر فضائية "دي أم سي"، مساء الأحد، إن مشروع تطوير جزيرة الوراق يهدف للحفاظ على البيئة من التدهور الحادث بسبب الزحف العمراني.

وأشار مساعد وزير الإسكان، إلى أنه تم طرح عدد من البدائل لأهل الجزيرة، منها الحصول على تعويض مادي مقابل ثمن الوحدة أو الأرض، لافتًا إلى أنه من ضمن البدائل المطروحة الحصول على تعويض إجتماعي بقيمة 40 ألف جنيه للغرفة الساكنة.

وتابع مساعد وزير الإسكان، والمشرف على تطوير جزيرة الوراق، أن البدائل المطروحة لأهالي جزيرة الوراق، هي الحصول على وحدة سكنية سواء في مناطق العبور أو حدائق أكتوبر، وجاهزة للسكن كبديل للوحدة في جزيرة الوراق.

وأشار عبد الخالق إبراهيم إلى أن هناك السكن البديل وجاري بناء 4 ألاف وحدة سكنية لمن يرغب في العودة للجزيرة مرة أخرى، مع دفع قيمة الفارق بعد التطوير على مدار أقساط لمدة 20 أو 30 سنة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان