إعلان

زياد بهاء الدين: علينا إنشاء صناعات جديدة بدل من التحسر على بيع الشركات البنوك

10:43 م الأحد 21 أغسطس 2022
زياد بهاء الدين: علينا إنشاء صناعات جديدة بدل من التحسر على بيع الشركات البنوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء الأسبق، إن الاستثمار الأجنبي لا يتدفق على الدولة بشكل كبير وهناك مشاكل داخلية كبيرة ووضع اقتصادي خطير، كل هذه الأمور وضعت قيود على البنك المركزي لا يجب الاستهانة بها.

وأوضح "بهاء الدين"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، أن مصطفى مدبولي رئيس الوزراء منذ شهرين ونصف أطلق مسودة لوثيقة ملكية الدولة وطرحت للنقاش العام لمدة 3 أشهر وسوف تنتهي المدة قريبًا، هذه الوثيقة تصيغ دور الدولة ومؤسساتها في الاقتصاد الوطني، ويجب أن تؤخذ بجدية والوقت متاح للتعليق عليها، متابعًا: "لم نطالب بانسحاب الدولة من الاقتصاد لأن هذا الأمر مبالغة شديدة وليس واقعيًا ومنطقيًا وكلام فارغ، وما يجب أن يحدث هو تنظيم علاقة الدولة مع القطاع الخاص".

وأضاف أن ما يحدث حاليًا هو استحواذ صناديق عربية على شركات عديدة معظمها مقيدة بالبورصة، مسألة أدت إلى جدل كبير في مصر، موضحًا أن المواطنين يشعرون أن بيع هذه الشركات خسارة، لكن هذا حال السوق وهناك قيمة سوقية يجب الاعتراف بها.

وأكد: "بدل ما نزعل، نحط تركيزنا وطاقتنا في إنشاء شركات أخرى غيرها مستقبلًا، وإنشاء صناعات جديدة بدلا من التحسر على صفقات بالقيمة السوقية الحالية" مرادفًا: "اللي اشترى أحد البنوك أو احدى شركات الأسمدة لازم يببقى عندنا بعد سنتين 3 بنوك ونقوم بإنشاء شركة أسمدة جديدة.. مانقدرش نقول للمستثمر تعالى ادفع أكثر من القيمة السوقية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان