إعلان

وزيرة البيئة تكشف تفاصيل إطلاق حملة "رجع الطبيعة لطبيعتها"- فيديو

10:58 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022
وزيرة البيئة تكشف تفاصيل إطلاق حملة "رجع الطبيعة لطبيعتها"- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تب- محمد أبوالمجد:

كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، تفاصيل إطلاق حملة "رجع الطبيعة لطبيعتها"، قائلة: "إن موضوعات البيئة ليست بالموضوعات السهلة في شرح دور المواطن فيها، لكن تغير المناخ عكس ذلك، ودور المواطن هام جدًا في قضية تغير المناخ في العالم كله وليس في مصر فقط، مشيرة إلى أن الحملة تستهدف شقين الأول توعية المواطن بقضية تغير المناخ وشرح الحملة بطريقة مبسطة تصل له وتكون مرتبطة بحياته اليومية وهو ما كان يتم في مبادرة اتحضر للأخضر.

وأضافت "ياسمين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الثلاثاء، أن الشق الثاني من حملة رجع الطبيعة لطبيعتها هو أن المواطن يشعر بأنه شريك في المنظومة، موضحة أن الإعلان الخاص بالحملة كان يخص فقط قضية تغير المناخ، وما تقوم به الدولة من إجراءات لأنه هام جدًا في شرح مجهودات الدولة بعيدة المدى، وأسباب تدوير المخلفات والتوسع في الطاقة الجديدة والمتجددة في ظل عدم انقطاع الكهرباء وأسباب إنشاء القطار الكهربائي.

وتابعت، أن دور المواطن يكون هام في جميع القطاعات، سواء عن طريق توفير المياه والكهرباء، وتقليل الإنبعاثات، موضحة أن مصر تستضيف قمة المناخ القادمة، وستعمل على وضع حلول هامة لكافة دول العالم لمواجهة تلك الظاهرة.

وأردفت وزيرة البيئة، أن اهتمام مصر باستضافة مؤتمر اتفاقية تغير المناخ يرجع لعدة أسباب رئيسية أولها أن مصر تلعب دورا قويا جداً في التفاوض الدولي على مستوى اتفاقية تغير المناخ، مؤكدة أن قضية تغير المناخ قضية عالمية، وانبعاثات الدول الصناعية أكبر من افريقيا لأن انبعاثات القارة الأفريقية لا تتجاوز 4 % .

وأكدت "فؤاد" أن هناك استعدادات جادة لقمة المناخ كوب 27، والتي ستعقد في شرم الشيخ نوفمبر المقبل، قائلة: "إن محافظ البحر الأحمر، أعلن عن أنه سيتم تحويل مدينة شرم الشيخ لمدينة لمدينة خضراء، وسيتم إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية".

فيديو قد يعجبك: