إعلان

موازنة البرلمان: الإبقاء على سعر الفائدة يعد مؤشرا على انخفاض نسبي في التضخم

10:14 م الخميس 18 أغسطس 2022
موازنة البرلمان: الإبقاء على سعر الفائدة يعد مؤشرا على انخفاض نسبي في التضخم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

عقب الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على تعيين حسن عبدالله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي لمدة عام بقرار جمهوري، قائلًا: "طارق عامر أبلى بلاء طيبا خلال أزمتين، أولهما برنامج الإصلاح الاقتصادي واتخاذ إجراءات جريئة منها تحريك سعر الصرف ورفع أسعار المحروقات، أما الأزمة الثانية هي جائحة كورونا".

وقال الفقي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الخميس: "تثبيت أسعار الفائدة اليوم كان متوقعا، وهذه تعتبر المرة الثانية على التوالي تقرر لجنة السياسيات النقدية الإبقاء على سعر الصرف كما هو".

وأشار: "الإبقاء على سعر الفائدة يعد مؤشرا على انخفاض نسبي في التضخم"، موضحا: "أنا مع توجه الدولة في زيادة الشراكة مع القطاع الخاص الذي يلعب دورا رائدا في تحقيق التنمية".

وأوضح الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب،: "هناك معضلة في التفاوض مع صندوق النقد الدولي من أجل ملء الفجوة التمويلية التي نحتاجها والممثلة في ظل ندرة النقد الأجنبي المتواجد هذا العام ولسنوات قادمة".

وتابع: "البرنامج الذي يتم التفاوض عليه مع صندوق النقد الدولي برنامج ممول من نافذة لدى صندوق النقد الدولي يمكن أن تستمر لمدة 3 أو 4 سنوات، وهو نفس التمويل الذي حصلنا عليه عام 2016 وكان بقيمة 12 مليار دولار على 3 سنوات بشرائح نصف سنوية".

فيديو قد يعجبك: