إعلان

متحدث الكنيسة يقارن فيديو صلاة الكاهن وقت الحريق بحدث تاريخي للأقباط

08:05 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022
 متحدث الكنيسة يقارن فيديو صلاة الكاهن وقت الحريق بحدث تاريخي للأقباط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة المصرية، إن القمص عبد المسيح بخيت كاهن كنيسة أبو سيفين بالمنيرة بمحافظة الجيزة وقف وشارك في إخلاء أبناءه بالكنيسة عقب اندلاع الحريق.

وأضاف إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، مساء الثلاثاء: "نتقبل النقاش ونحترم كل من تحدث وله رأي بشأن الفيديو المتداول للكاهن وهو يصلي في هيكل الكنيسة لحظة اندلاع الحريق، وكنت لا أتمنى الوصول للجدل والعمل على إعلاء الجانب الإنساني الأعلى والأغلى".

وتابع المتحدث باسم الكنيسة المصرية: "الكنيسة القبطية لها تاريخ طويل في القرون الميلاية الأولى تعرضت خلاله للاضطهاد والمطاردة، وفي مشهد متكرر أنه أثناء القداس يهجم الجنود الرومان ليقتلوا المسيحيين، وفي هذا الموقف كان هناك ترتيب كنسي متعارف عليه للتعامل مع الصلوات، فالعمل الكنسي منظم وله رؤية".

واستطرد القمص: "في المواقف الطارئة هناك آلية واضحة للتعامل، ومن المعلوم والمؤكد لدينا أن أبونا وقف وشارك في إخلاء أبناءه من الكنيسة، وأصر إنه يفضل متواجد حتى اطمئن على خروج الجميع، ثم فاضت روحه، وهذا ما يليق أن نتحدث به أما أي كلام آخر لا تعليق عليه احترمًا لقيمة اللحظة".

فيديو قد يعجبك: