إعلان

مستشار الرئيس للصحة: الوضع الوبائي الآن أحسن كثيرًا وتخطينا ذروة الموجة السادسة

09:08 م الإثنين 15 أغسطس 2022
مستشار الرئيس للصحة: الوضع الوبائي الآن أحسن كثيرًا وتخطينا ذروة الموجة السادسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن وباء كورونا ما زال موجود عالميا والمتحورات موجودة منها أوميكرون ومتحوراته، وهناك زيادة في انتشار الحالات لكنها بسيطة.

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، اليوم الإثنين، أن الحالات الشديدة والتي تحتاج دخول مستشفيات ودخول الرعاية المركزة قليلة للغاية، متابعًا: الوضع الوبائي في مصر الآن أحسن كثيرًا والحالات تقل بشكل كبير وتخطينا ذروة وقمة الموجة السادسة".

وأوصى مستشار الرئيس للصحة، باستمرار اللقاحات لمن لم يتلقى بالفعل، ولأصحاب الجرعات التعزيزية الثانية والثالثة والرابعة، لافتا إلى أنه من الوارد الشركات إنتاج لقاحات جديدة تؤثر على المتحورات الموجودة من هذا الفيروس.

و بشأن جدري القرود، أوضح أنه هناك زيادة في عدد الحالات المصابة عالميًا، وحتى هذه اللحظة لم تسجل اي حالة في مصر، لافتًا إلى أن نسبة الإصابة في دول الاتحاد الأوروبي 75%، و20% في الأمريكتين، وحوالي حالة او انين سجلت ضمن 12 دولة في منطقة شرق المتوسط، وهناك ارتفاع في عدد الحالات لكن لم يعلن أن جدري القردة هو وباء.

فيديو قد يعجبك: