إعلان

تجارة الجملة: لا نقص في أي سلعة وتنفيذ حزمة الإجراءات الاجتماعية بداية سبتمبر المقبل

08:24 م الإثنين 15 أغسطس 2022
تجارة الجملة: لا نقص في أي سلعة وتنفيذ حزمة الإجراءات الاجتماعية بداية سبتمبر المقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس عادل عبدالعزيز العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، إنه بناءًا على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير حزمة من الإجراءات لزيادة الدعم التمويني للأسر الأكثر احتياجًا من 100 إلى 300 جنيه طبقًا لعدد الأسر في كل بطاقة، مشيرًا إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين وجه بضبط قواعد صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم عمليات صرف السلع للمواطنين بعد الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي للأسر الأولى بالرعاية.

وأضاف "عبدالعزيز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن التوجيه تضمن صرف زجاجه زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وصرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 8 كيلو سكر للبطاقة الواحدة، وصرف 1 كيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 و2 ك للبطاقة التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.

وتابع، أن التوجيه يعطي الحق للمواطن في صرف باقي المستحق من الدعم من أصناف قائمه السلع والتي زادت بـ5 سلع جديدة وهي مسلى نباتي ( سمنة) ودقيق معبأ؛ وطحينة بيضاء وتونة، ومربى ليصل عدد السلع التي تصرف لمنافذ التوزيع إلى 30 سلعة، وزيادة عدد السلع التي تصرف لمنافذ التوزيع لـ 30 سلعة، على أن يتم صرف السلع التموينية من خلال منافذ جمعيتي والبدالين والجمعيات الاستهلاكية.

وأردف، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، أن منافذ شركات السلع الغذائية بها توافر لكافة أنواع السلع بأسعار أقل من أسعار السوق 25 %، موضحًا أنه سيتم البدء في تنفيذ حزمة الإجراءات الاجتماعية الخاصة بالبطاقات التموينية في 1 سبتمبر المقبل، قائلًا: "لدينا مخزون استراتيجي للسلع يصل إلى 8 أشهر ولا يوجد لدينا أي نقص في أي سلعة من السلع التموينية بفضل الرئيس السيسي ووزير التموين".

وأشار إلى أنه سيتم دعم الأسر حتى 300 جنيه على بطاقات التموين؛ وفقًا لعدد الأسرة، ومصر ستستورد حوالي 50 ألف طن أرز من الهند يتم توزيعها على مستوى محافظات الجمهورية لوصوله للمنافذ الاستهلاكية للمواطن، ونصرف حوالي 55 أو 60 ألف طن زيت شهريًا، و125 ألف طن سكر على بطاقات التموين.

وشدد عبد العزيز، على أن كل السلع متاحة في حدود الربط التمويني، وحدود المبلغ المخصص لكل مواطن، مشيرًا إلى أنه تم تحديد عدد السلع التي يحصل إليها المواطن وفقًا لمعدل الاستهلاك الشهري للأسرة؛ ليتم وضع ضوابط تمنع تخزين هذه السلع؛ ولا يوجد لدينا أي أزمة فيما يخص نقص السلع أو الإمدادات.

وأكد، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، أن شركتي الجملة بها أكثر من 5 آلاف فرع و8 آلاف منفذ لمشروع جمعيتي؛ لتلبية احتياجات المواطن من كافة أنواع السلع الغذائية.

فيديو قد يعجبك: