إعلان

مدير مستشفى أهل مصر: لابد من تدريب المواطنين على خطط لإخلاء المباني أثناء الحريق

11:00 م الأحد 14 أغسطس 2022
مدير مستشفى أهل مصر: لابد من تدريب المواطنين على خطط لإخلاء المباني أثناء الحريق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس

قدم الدكتور عادل أحمد، المدير التنفيذي لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان، خالص التعازي للأسر التي فقدت ذويهم في أحداث حريق كنيسة المنيرة بإمامبة، متمنيًا الشفاء العاجل لكل المصابين.

وقال “أحمد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الأحد، إن المنطقة التي وقع فيها حادث حريق كنيسة المنيرة تتميز بكثافة سكانية عالية جدًا، مؤكدًا أنه لولا تدخل قوات هيئة الدفاع المدني ك لكان الحريق معرض للزيادة في أماكن أخرى.

وأكد أن المستشفيات والأطقم الطبية قدموا سيمفونية عظيمة في تقديم خدمات غير مسبوقة للمصابين جراء الحادث بالموارد المتاحة، ولم يكن هناك أي تقصير.

وأوضح أن أن أكثر أعداد الوفيات في حوادث الحروق تنتج عن الاختناق، ونحن نعاني من ذلك الأمر بسبب عدم الالتزام بأكواد البناء الصحيحة، لأن القوانين والتشريعات تؤكد على وسائل أمان بعينها في المباني، مثل حنفيات الحريق وطفايات الحريق.

وأضاف أنه هناك طريقتين للاختناق الأولى عن طريق الأبخرة الساخنة والثانية هي بسبب غاز أول أكسيد الكربون، الذي يسبب الاختناق.

وتابع: "لو معندناش خطة إخلاء أثناء الحريق لازم نتعلم ونتدرب عليها لأنه ساعت الحريق بيحصل فزع والناس مش بتركز في اللي بتعمله".

فيديو قد يعجبك: