إعلان

رئيس لجنة مكافحة كورونا: "موجة الإصابة بتيجي لنا بعد شهرين من ظهورها في أوروبا"

08:41 م الأحد 14 أغسطس 2022
رئيس لجنة مكافحة كورونا: "موجة الإصابة بتيجي لنا بعد شهرين من ظهورها في أوروبا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قدم الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، التعازي لأهالي ضحايا ومصابي كنيسة المنيرة بمنطقة إمبابة محافظة الجيزة.

وقال "حسني"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، إن وزارة الصحة بذلت مجهودات كبيرة لعلاج المصابين جراء حادث الحريق.

وعن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، أوضح أن الدولة وصلت لحالة استقرار تمامًا في معدلات الإصابة، والتي شهدت انخفاض في أعداد الإصابات وثبات الحالات في الأسبوعين الماضيين، كذلك عدم وجود حالات مصابة بالكورونا شديدة الخطورة.

وحذر رئيس لجنة مكافحة كورونا من التراخي في اتباع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، معقبًا: "في بعض الدول تشهد زيادة في أعداد المصابين بالكورونا ولازم نكون حذرين لأن موجة الإصابة بتيجي لنا بعد شهرين من ظهورها في أوروبا، ولازم ناخد حذرنا في فصل الخريف والشتاء، وأنه ممكن يكون هناك زيادة في حالات الإصابة، ويجب الحصول على اللقاح في هذا الوقت".

وأضاف: "حالات التعافي من كورونا تحتاج لأعوام والمدة بتطول لأنها بتكون مرتبطة بأربعة عوامل وهي شدة المرض وشدة ظهور الأعراض، طلب وبداية العالج، والحالة الصحية التي كان عليها المريض قبل الإصابة"، لافتًا إلى أن فيروس كورونا ذكي ويصيب الجزء المصاب عند المريض".

فيديو قد يعجبك: