إعلان

هاني محمود: رصد 23 مليار جنيه لمشروع إعادة ريادة مصر في الغزل والنسيج

08:59 م السبت 13 أغسطس 2022
هاني محمود: رصد 23 مليار جنيه لمشروع إعادة ريادة مصر في الغزل والنسيج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور هاني محمود، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج، إن مصر كانت رائدة طوال تاريخها في قطاع الغزل والنسيج، حيث المنسوجات والملابس الجاهزة والقطن المصري، مشيرًا إلى أن الإهمال طال هذا القطاع ولم نعد رواد فيه، وظهرت دول أخرى أصبحت رائدة فيه.

وأضاف "محمود" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن هناك مشروع تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، برصد 23 مليار جنيه لمشروع إعادة ريادة مصر في الغزل والنسيج، موضحًا أنه كان هناك 34 شركة تابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج وكان من الصعب إدارتهم وهم يتنافسوا مع بعضهم البعض.

وتابع، أنه تم عمل تطوير إداري للربط بين هذه الشركات، مؤكدًا: "تم تصفية شركتين ودمج 32 شركة في 9 كيانات كبيرة، فأصبح لدينا الشركة القابضة للغزل والنسيج وتحتها 9 شركات إنتاجية وأنشأنا شركة جديدة للتسويق والتصدير ليس لها علاقة بالإنتاج".

وأردف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج: "بعنا ملابس جاهزة بقالها 15 سنة في المخازن بعناها بالكيلو عشان نفضي المخازن"، موضحًا: اتفقنا على عمل شركة متخصصة تستلم الإنتاج من الشركات العملاقة وتسوقه في مصر والخارج.

وأشار، إلى أنه كان هناك فلسفة في دمج الشركات في 9 كيانات، حيث الناحية الجغرافية مثل شركات الصعيد، والأمر الأخر المنتج المرغوب من بعض الشركات، موضحًا أن صناعة الغزل والنسيج منتجها الأساسي القطن وحلج البذرة بعيدًا عن القطن ثم غزله.

فيديو قد يعجبك: