إعلان

حسام موافي يوضح العلاقة بين النسيان الفسيولوجي والهاتف المحمول| فيديو

09:45 م الجمعة 12 أغسطس 2022
حسام موافي يوضح العلاقة بين النسيان الفسيولوجي والهاتف المحمول| فيديو

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن النسيان قد يكون بسبب فسيولوجي نتيجة التقدم في العمر، أو الاستخدام المفرط للهاتف المحمول وكثرة المعلومات التي يستقبلها المخ، لكن ثمّة نسيان مرضي.

وأضاف موافي، خلال برنامجه "ربي زدني علمًا"، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الجمعة، أن "سيدنا موسى عليه السلام نسي 3 مرات أثناء سيره مع سيدنا الخضر وتكراره الأسئلة حول غرق السفينة وقتل الغلام وبناء الجدار رغم أن الخضر سبق ونبه عليه بعدم السؤال، وذلك نسيان فسيولوجي".

وأردف أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن النسيان الفسيولوجي لا يستدعي الذعر، موضحا أن أول شيء يتآكل في المخ لدى كبار السن هو الفص الأمامي المسؤول عن الشخصية والذاكرة، فيحدث النسيان.

وتابع حسام موافي: "لما تلاقي والدك سنه 80 عاما وبيكرر الكلام أوعى تلومه، لأن دا ضعف في الفص الأمامي للمخ، ومبيبقاش يفتكر، ثم إن الله عز وجل وجه الكثير من التوصيات بشأن الأم والأب لما يكبروا في السن لهذا السبب".

واختتم أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني بالإشارة إلى أن النسيان يأتي لكبار السن أكثر من غيرهم، بسبب ضعف الفص الأمامي للمخ، موضحا "فيه واحد عنده 80 سنة وعايز يتجوز لا نلومه على ذلك لأنه مرض".

فيديو قد يعجبك: