إعلان

المشرف على التنسيق: يجب على طلاب الثانوية العامة تسجيل لـ 75 رغبة كاملة

11:29 م الخميس 11 أغسطس 2022
المشرف على التنسيق: يجب على طلاب الثانوية العامة تسجيل لـ 75 رغبة كاملة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب – معتز عباس:

قال السيد عطا، المشرف العام على مكتب التنسيق، إن المرحلة الأولى من تنسيق الكليات بدأت اليوم لتسجيل رغبات الطلاب في الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها.

وأضاف "عطا"، في لقائه ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أنه يوجد في مصر 27 كلية هندسة و25 كلية طب، و15 أسنان و19 صيدلة، موضحًا أنه يجب التدقيق في بطاقة الرغبات واختيار جميع الكليات في نفس التخصص بغض النظر عن الموقع الجغرافي.

وأكد أنه يمكن للطلاب التعديل في رغباتهم بداية من اليوم حتى الاثنين المقبل في تمام الساعة السابعة مساء، مشيرًا إلى أنه ينبغي على الطالب الاحتفاظ بالرقم السري وعدم إشهاره لأحد حتى لا يعدل الرغبات دون علمه.

وطالب المشرف على مكتب التنسيق أولياء الأمور عدم الضغط على أبنائهم في اختيار الكلية، وترك حرية الاختيار للأبناء، لافتًا إلى أن المهم هو تفوق الطالب في المجال الذي يحبه.

وأوضح أن المرحلة الأولى في الشعبة الأدبية بدأت من 64.4% هذه العام بنسبة انخفاض 0.5% عن العام الماضي، متوقعا زيادة الإقبال على كلية الحاسبات والمعلومات في علمي رياضة.

وشدد على ضرورة تسجيل طلاب الثانوية العامة لـ 75 رغبة كاملة، لافتًا إلى التوزيع الجغرافي ما زال قائما في عملية تسجيل رغبات التنسيق، مشيرا إلى أن المجموع الاعتباري مرتبط بالجامعات الأهلية الأربع فقط.

وأشار إلى أن ارتفاع الحد الأدنى للقبول ببعض الكليات عن نظيراتها في نفس التخصص، يكون مرتبطا بكثافة الطلاب بالمنطقة الجغرافية، مؤكدًا أن 18 ألف طالب سجلوا رغباتهم على موقع مكتب التنسيق حتى تاريخ كتابة هذه السطور، والـ10 طلاب الأعلى مجموعا هم الأولى بالحصول على فرصة تقليل الاغتراب.

فيديو قد يعجبك: