إعلان

ضد الدين والقبول الإنساني.. البابا تواضروس: المثلية الجنسية تسببت في عودة أسر قبطية من الغرب

02:00 ص الإثنين 01 أغسطس 2022
 ضد الدين والقبول الإنساني.. البابا تواضروس: المثلية الجنسية تسببت في عودة أسر قبطية من الغرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن التحدي الأخلاقي هو أصعب ما تواجهه الكنيسة مع أبنائها في الخارج، مما تسبب في عودة عدد من الأسر القبطية إلى مصر.

وأضاف قداسة البابا، في حواره مع برنامج "التاسعة" المذاع على التلفزيون المصري، مساء الأحد، أن الدول الغربية بدأت تدريس المثلية الجنسية للأطفال وترويجها في أفلام كارتونية، وهذه ظاهرة جديدة وأمور مؤلمة ضد الأخلاق والدين والقبول الإنساني.

وتابع: "الشهر الماضي عادت 3 أسر قبطية من أمريكا إلى مصر بسبب الخوف على أبنائهم من أفكار المثلية.. فقررنا عمل مجموعات من التوعية تحت عنوان أسرتي مقدسة، في كل الكنائس داخل وخارج مصر".

واستطرد قداسة البابا: "هدف التوعية هو التعامل مع الجنسية المثلية وانتشارها وتأثيرها والتأكيد على الأصول الخاصة بالأسرة الصحيحة في كل الخلوات والعظات.. فالحفاظ على الأخلاق مسؤولية الأسرة والمؤسسات التعليمية والدينية والاجتماعية والإعلام، إزاي نحافظ على نقاوة الأفكار".

وعن تأثير الأسرة، تابع قداسة البابا: "أحد أسباب انتشار الإرهاب هو ضعف الأسرة، لأنها كيان يربي في عجينة الطفل المُثل والحب، حب الله والحياة والآخر والأرض والعلم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان