إعلان

مصطفى بكري: "حكومات مبارك باعوا المصانع والشركات بتراب الفلوس"

09:01 م الخميس 28 يوليو 2022
مصطفى بكري: "حكومات مبارك باعوا المصانع والشركات بتراب الفلوس"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

هاجم الإعلامي مصطفى بكري، بعض المحللين الاقتصاديين وانتقادهم الدائم للسياسات النقدية والمشروعات القومية الحالية، معقبًا: "البعض بيحاول يضلم الدنيا ويبشرنا بايام سوداء قادمة والدنيا هتكون خربانة".

وأضاف "بكري"، خلال برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، قائلًا: "إزاي البلد خربانة وأزمة القمح بتتحل.. ومن دلوقتي بتقولي خربانة لية؟!.. وبستغرب على هؤلاء الناس بتعملوا دا ليه!.. هو بلدنا أفلست وضاعت"، متابعًا: "طب ما تشوف الغرب بيعمل اية في اقتصاد بلده.. آية المعنى من رسائل الاحباط اللي بتصدر لينا كل يوم، طيب المستثمر الخارجي لما يشوف كده يجي مصر ليه طالما البلد على وشك الخراب وهتمر بأيام سودة هيجي لية".

وأكمل "أنه جرى بيع المصانع والشركات بـ"تراب الفلوس" في عهد مبارك، مع احتفاظ بعض الأشخاص بالودائع خارج البلاد، لافتا إلى حكومات مبارك شيطنوا القطاع العام والعمال، على حساب الصناعة الوطنية والزراعة وأصبح المواطن المصري أسير السلع الاستهلاكية.

وأوضح أنه جرى ترويج النموذج الاستهلاكي في مصر دون ضوابط في عهد مبارك، وأدى ذلك إلى زيادة الضغوط على مستويات الأسعار، مشيرا على أن الاعتماد على الاستيراد من الخارج يؤدي إلى اضطرابات سياسية.

وتابع: "أغلب اللي بيتكلموا وبيصدعوا دماغنا ويوجهون اللوم للسياسات الاقتصادية الحالية وحتى من بينها الاتفاق مع صندوق النقد، هما أنفسهم اللي أسسوا السياسات التي سبقت 2011 والتي كانت وبالًا على مصر والمصريين، وأحد الأسباب الأساسية في أحداث ثورة 2011 وأدت لسقوط نظام مبارك".

واستطرد: "النظام وقتها كان سايب الغلابة والفقراء وبيدمر في المجتمع، أخونا اللي كانوا يتحكمون في القرار هذا الوقت عايزينها سبهللها، ساعدتهم في دا حكومات عديدة وحكومة رجال الأعمال أحمد نظيف، ولكن للأسف أصبحت مهمة هذه الحكومة مش بس القروض لا بيع وبيع، وفتحوا الباب أمام أوسع عملية نهب شهدتها مصر في العصر الحديث".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان