إعلان

شعبة الدواء عن زيادة أسعار الأنسولين: لدينا البديل المصري وسعره نصف المستورد

11:05 م الإثنين 25 يوليو 2022
شعبة الدواء عن زيادة أسعار الأنسولين: لدينا البديل المصري وسعره نصف المستورد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

عقب الدكتور على عوف، رئيس شعبة الدواء بالغرفة التجارية، على زيادة أسعار الأنسولين المستخدم لعلاج مرضى السكر، مشيرًا إلى أن تحريك أسعار الدولار وارتفاع تكاليف النقل مؤخرًا ساهمت في تلك الزيادة.

وأضاف على عوف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مساء اليوم الإثنين، أنه منذ 4 سنوات كان هناك نقصًا في الأنسولين بسبب الشركات الأجنبية، والدولة قررت الدخول بقوة في مجال تصنيع الأنسولين لعدم تكرار الأزمة، وبالفعل استحوذت على حصة كبيرة لأحد المصانع الأجنبية، مؤكدًا أن 90% من الإنسولين يتم تصنيعه في مصر.

وأكد الدكتور على عوف: لدينا البديل المصري وسعره نصف سعر الإنسولين المستورد ولم يشهد أي زيادة في الأسعار، مشيرًا إلى أن الزيادة في أسعار الأنسولين بالصيدليات تتراوح ما بين 20 إلى 25%.

وشدد رئيس شعبة الدواء بالغرفة التجارية، على ان المريض المصري لا يثق في الصناعة الدوائية المحلية رغم جودتها وفاعليتها الكبيرتين، والشركات الأجنبية لديها خبرات في التسويق لمنتجاتها.

ولفت رئيس شعبة الدواء بالغرفة التجارية، إلى أن الأنسولين سواء المحلي أو المستورد يتم تحليله من قبل هيئة الدواء للوقوف على مدى مطابقته للمواصفات وإجازته للتداول في الأسواق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان