إعلان

كيف تستعد مصر لإقامة قمة المناخ "كوب 27" بشرم الشيخ.. وزيرة البيئة توضح

09:33 م الأحد 24 يوليو 2022
كيف تستعد مصر لإقامة قمة المناخ "كوب 27" بشرم الشيخ.. وزيرة البيئة توضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن هناك ارتفاع في درجات حرارة الأرض بصورة غير مسبوقة نتيجة زيادة الانبعاثات بسبب الوقود الأحفوري وإجراءات أخرى يتم عملها، قائلة: "نأمل أن تعمل قمة المناخ كوب 27 والتي ستقام في نوفمبر القادم بشرم الشيخ على تحديث الدول الصناعية لخططها لخفض الانبعاثات".

وأضافت "ياسمين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن نسبة الانبعاثات في مصر أقل من 1 %، كما أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلنت منذ أسبوعين عن تقديم مصر لخطتها الوطنية التي ترفع فيها الطموح لخفض الانبعاثات لنكون قدوة للدول الأخرى وأن نتكاتف ونضع إجراءات حقيقية لخفض الانبعاثات وخاصة لقطاع الطاقة".

وتابعت، أن هناك استعدادات لتنظيم قمة المناخ في نوفمبر بشرم الشيخ مع العمل على تحويل مدينة شرم الشيخ لمدينة خضراء قبل انعقاد القمة، موضحة أن وزارة السياحة والآثار تعمل على تحويل الفنادق لفنادق خضراء وزيادة مساحة أماكن قاعات إقامة المؤتمر.

وأردفت وزيرة البيئة أن هناك زخم كبير حول إقامة قمة المناخ من قبل القطاع الخاص وعدة شركاء، والمؤتمر سيكون شمولي به جلسات للشباب والمجتمع المدني والطاقة، كما أن موضوعات المياه ستكون ضمن الموضوعات المطروحة في قمة المناخ وموضوعات اخرى زي المرأة.

وأوضحت أن اللجنة العليا للمناخ برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء و14 وزيرًا كل منا له شق فني ولوجيستي، مؤكدة: "هناك جدية لدى بعض الدول لانقاذ الكوكب والتي حدثت الخطط لخفض الانبعاثات، ودول أخرى تحتاج لشد لعمل تقييم وتمويل".

وأشارت "ياسمين" إلى أن قمة المناخ كوب 27 لابد أن تعمل على الوصول لصفر انبعاثات قبل عام 2050، والعمل على تقديم خطط على طاولة مؤتمر المناخ.

فيديو قد يعجبك: