إعلان

شعبة المخابز: الرغيف السياحي لا يخضع للتسعيرة الجبرية

10:36 م الثلاثاء 19 يوليو 2022
شعبة المخابز: الرغيف السياحي لا يخضع للتسعيرة الجبرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


كشف عطية حماد، رئيس شعبة مخابز القاهرة، تفاصيل ما حدث من صاحب مخبز سياحي في حلوان من تقليل وزن الخبز يزن الرغيف 55 جرامًا بدلا من 90 جرامًا، موضحا أن صاحب هذا المخبز يتعلق له مشنقة على باب الفرن.

وأضاف "حماد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن هذا مخبز سياحي "ملدن"، والذي يزن أقل من العيش "الطري" 50 جرامًا لكل 5 أرغفة، متابعًا: "لكن مفيش حاجة اسمها ملدن، وكل يوزن 450 جرام لـ5 أرغفة، ولازم صاحب المخبز دا يتعاقب شديد".

وأكد أن صاحب الفرن لا بد أن يتم معاقبته، ووزير التموين لا يقبل هذه المخالفة والشعبة لا تقبل التجاوز في حق المواطن، ما حدث خطأ كبير.

وأوضح عطية حماد، رئيس شعبة مخابز القاهرة، أن صاحب هذا المخبز السياحي، وليس مخبز للعيش المدعم، ليس عليه أي التزام بقرارات وزارة التموين، وغير محكوم بالأسعار الجبرية، وإنما يخضع للعرض والطلب لأنه يستخدم مستلزمات إنتاج بأسعار حرة.

وتابع: "بعد قرار رئيس الوزراء رقم 21 في مارس 2022 حدد سعر وموازين الخبز السياحي بعد رفع أسعار القمح بسبب الأزمة الروسية الاوكرانية، والتي كانت مدتها 3 أشهر انتهت في يونيو الماضي للسير بتعليمات ومواصفات رغيف العيش".

وأكمل: "بعد انتهاء القرار والمدة المُحددة النهاردة صاحب المخبز معلهوش اي التزام على أي قرارات سابقة، لأنه بيشتغل بسلعة غير مدعمة ومسعرة تسعير جبري، والمخبز لا يخضع للتسعير الجبري لكن للعرض والطلب، وفي مخابز بتعمل رغيف عيش أقل من 55 جرام هذا المخبز وزنه مقبول وملزم يبيع بأي سعر عايزة ومحدش يوزن عليه".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان