إعلان

مستشار الرئيس للصحة: المتحور الجديد قدرته على العدوى أكثر من المتحورات السابقة

08:52 م الثلاثاء 19 يوليو 2022
مستشار الرئيس للصحة: المتحور الجديد قدرته على العدوى أكثر من المتحورات السابقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية ، إن فيروس كورونا لا يزال مستمرا في الانتشار، ولا يزال الوباء العالمي موجودا، ونتعامل معه وفقًا للوضع الصحي المحلي.

وأكد "عوض تاج الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، اليوم الثلاثاء، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا زادت في الفترة الأخيرة بشكل حقيقي، هذه الزيادة ليست عنيفة أو بأعداد كبيرة، لكننا نعيش الأن في موجة جديدة.

وأوضح أن الإصابات بسيطة ولا تختلف كثيرا عن الموجات السابقة، لافتًا إلى أن أعراض فيروس كورونا في الموجة السادسة ، تنحصر في التهابات في الزور، وتكسير في الجسم، وأعراض الرشح، وانسداد الأنف، والعطس مع الحرارة.

وأضاف أن مصر أصبحت تمتلك خبرة على المستوى البشري في متابعة حالات الإصابة بفيروس كورونا، ويجب التعامل مع أي حالات انفلونزا عادية أنها اشتباه في كورونا، واتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة حتى لا نصيب الآخرين.

وأشار إلى أن الإصابة بفيروس كورونا في هذه الفترة إصابة عائلية وبنلاقي عائلة كاملة مصابة، وفترة العزل لابد أن لا تقل عن 10 أيام في حالة التأكد من الإصابة بالفيروس، و5 أيام عزل في حالة التأكد من أنه فيروس أنفلونزا .

ولفت إلى أن المتحور الجديد من فيروس كورونا هو جزئي من متحور أوميكرون ولم يسمى حتى الان، لكن قدرته على العدوى أكثر من المتحورات السابقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان