إعلان

20 جنيهًا للتذكرة.. الإسكان: "اللي مش قادرين يدفعوا عندهم الممشى العلوي"

11:42 م الإثنين 18 يوليو 2022
20 جنيهًا للتذكرة.. الإسكان: "اللي مش قادرين يدفعوا عندهم الممشى العلوي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


علق عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان على قرار فرض رسوم دخول على ممشى أهل مصر مقابل تذكرة قيمتها 20 جنيهًا، متابعًا: "ممشى مصر كان مجانًا وما زال مجانًا".

وقال "إبراهيم"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الإثنين، إن مصر أنفقت ما يقرب من مليار جنيه على ممشى أهل مصر، بخلاف إنفاق 2 مليون جنيه شهريًا يتم صرفها على الممشى مصاريف نظافة وصيانة وأمن وتشغيل.

وأضاف، أن ممشى أهل مصر لا يعد مشروع استثماري، حيث إن رد التكاليف إن كان مشروع استثماري سيحتاج إلى عشرات السنوات، وإنما هو مشروع في الأساس اجتماعي ترفيهي للمواطنين، لافتًا إلى أنه حدثت بعض التلفيات في عيد الفطر إجمالي قيمتها 5 مليون جنيه، حيث كانت الأعداد مهولة بشكل غير طبيعي.

وتابع: "التذكرة ستكون على الممشى السفلي الذي به مطاعم وليس على الممشى العلوي، والناس اللي مش قادرة تدفع فيه عندهم الممشى العلوي، متوفر فيه ساحات ومجموعة خدمات تتناسب مع الفئات المجتمعية اللي مش هتقدر تدفع الرسوم".

وأشار إلى أن المرحلة الثانية من ممشى أهل مصر تنتهي آخر العام وتكون منتزه حدائق لكل المصريين بدون أي رسوم، وكل قطاع سيكون حسب خصوصيته وحسب حالته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان