إعلان

مشيرة خطاب: بدأنا في تنفيذ عدد من الأنشطة ضمن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

09:49 م الإثنين 18 يوليو 2022
مشيرة خطاب: بدأنا في تنفيذ عدد من الأنشطة ضمن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن مصر تعمل بجدية وبشفافية وبوضوح ولا ندعي أنه ليس بالإمكان أكبر مما كان ولدينا رؤية ووثيقة مهمة وهي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ووضعنا خطة عمل وبدأنا في فعلًا في تنفيذ عدد من الأنشطة.

وأضافت "مشيرة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أنها كانت في ألمانيا وتم مقابلة عدد من المسؤولين في البرلمان والمستشاريين وهناك احترام وتقدير كبير لمصر، قائلة: "هما عارفين الواقع والرئيس من ثقته في تنفيذ مصر للأمور بجدية قالهم تعالوا شوفوا الواقع ودا الأسلوب الواثق".

وتابعت: "نعمل بشفافية ونعترف بالمشكلات ولا ننكرها وأن هناك إنجاز لا يمكن لأي شخص إنكاره والمرأة أحد الأمثلة التي تحققت في مجال حقوق الإنسان"، موضحة أن هناك تقدم كبير حدث في تمتع المسيحيين بحقوقهم في مصر بإنجازات واضحة في مجال الحقوق المدنية والسياسية والتي يروج البعض أننا نتجاهلها.

وأردفت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن برنامج حياة كريمة هو أكبر برنامج لتنفيذ الحقوق الاقتصادية والسياسية والثقافية للمواطنين الأكثر احتياجًا، قائلة: "نتحرك بثقة لأننا نعمل".

وأشارت إلى أنه لا يوجد لدينا حساسية تجاه أي شيء يقال حول حقوق الإنسان والرئيس السيسي فتح الأمر وأعلن أننا على استعداد لاستقبال أي شخص يرغب في رؤية الأمور على أرض الواقع، وأن مصر لديها قصص نجاح نحب أن يراها الجميع، مؤكدة أن ألمانيا دولة صديقة وبينها وبين مصر تعاون رائع في حقوق الإنسان.

وأوضحت: "بدأنا في تنفيذ برنامج بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وتحديدًا مع ألمانيا، لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بالقلم والمسطرة"، مؤكدة: "أملي يكون في فعالية كبيرة نتكلم فيها عن التنفيذ والخطوات التي اتخذناها سواء إعلانها والدعوة للحوار الوطني لأنهم نقلة كبيرة مع بعض، ومصر على فرصة تاريخية لإحراز تقدم في حقوق الإنسان ونعمل بهدوء".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان