إعلان

مستشار الرئيس: نحن حاليًا في الموجة السادسة لكورونا ولا تغير في بروتوكول العلاج

08:16 م الأحد 17 يوليو 2022
مستشار الرئيس: نحن حاليًا في الموجة السادسة لكورونا ولا تغير في بروتوكول العلاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الكورونا لم تختف سواء على المستوى العالمي أو الإقليمي أو القومي في مصر، مشيرًا إلى أن الكورونا مازلت موجودة لكن طبيعة موجات الإصابة بكورونا ولذلك تسمى بالموجات.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الأحد، أن حالات الإصابة بكورونا تصل لأعداد قليلة جدًا ولكنها لم تختف أبدًا ثم تتزايد الحالات حتى الوصول لقمة أو ذروة الموجة ويبدأ الانخفاض التدريجي، قائلًا: "إحنا حاليًا في الموجة السادسة".

وتابع، أن هناك متحور جديد لأوميكرون والإصابات من حسن الحظ خفيفة والأعراض معظمها تظهر في الجهاز التنفسي العلوي مثل التهاب الزور العطس والرشح والسعال وتكسير في الجسم أو حرارة، موضحًا أن أعداد الحالات التي تحدث لها مضاعفات قليلة جدًا ولكن الأمر يستوجب الاتسمرار في الاحتراز والترقب والوقاية حتى لا ينتج عن الحالات البسيطة حالات متوسطة.

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن معظم الحالات في هذه الفترة تكون حالات عائلية أو أصدقاء نظرًا لتجمعهم، موضحًا أن التحور الجديد يتميز بأنه معدي والعدوى تصيب عدد أكبر من الأشخاص، ونؤكد أن هناك زيادة في عدد الحالات والموجة السادسة بدأت ونستطيع بالوقاية والاحتراز والكمامات والتطعيمات مواجهتها.

وأشار، إلى أنه لا يوجد تغير جديد في العلاج الخاص بكورونا في ظل التحور الجديد، والأعراض معظمها قديمة ومعظم المتحورات تتميز بنفس الأعراض ونتحدث عن الأنفلونزا ومشابهها، موضحًا أنه في حالة شك أي شخص بإصابته بكورونا فيجب أخذ رأي الطبيب المعالج لأن الكورونا معدية والانفلونزا معدية والتهابات الجهاز التنفسي الأخرى معدية وسواء قلنا كورونا أو أن الأمر انفلونزا عادية لازم يكون هناك نوع من الاحتراز والوقاية وعزل وأخذ علاج.

فيديو قد يعجبك: