إعلان

خبير بيئي: الرئيس السيسي لم يترك محفلًا دوليًا إلا وحشد الجهود لمواجهة قضية التغير المناخي

07:41 م الأحد 17 يوليو 2022
خبير بيئي: الرئيس السيسي لم يترك محفلًا دوليًا إلا وحشد الجهود لمواجهة قضية التغير المناخي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور مجدي علام، مستشار برنامج المناخ العالمي وأمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي لم يترك محفلًا دوليًا إلا وشارك فيه بتواجده أو حتى عبر الأثير.

وأضاف "علام" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن مصر منذ أن تقدمت بطلب لانعقاد قمة المناخ كوب 27 بشرم الشيخ والإجماع الدولي الذي لم يحدث قبل ذلك بموافقة كافة الدول الصناعية والمتوسطة أو الصغرى باختيار مصر بحوالي 185 صوت فهو كان بداية لنشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ ذلك التوقيت وحتى انعقاد المؤتمر في منتصف نوفمبر القادم.

وتابع، أن أوروبا وأمريكا الشمالية والصين وآسيا والهند مسؤولة عن إنتاج 90 % من الغازات المتسببة في الاحتباس الحراري، موضحًا أن أزمة أوكرانيا سيكون لها تأثير سلبي في التخلص من الوقود الاحفوري.

وأردف، مستشار برنامج المناخ العالمي وأمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، أن إفريقيا والدول العربية تصدر 4% من الغاز المسؤول عن الاحتباس الحراري، بينما أوروبا مسؤولة عن 40% من غازات الاحتباس الحراري الذي أدى لانتشار السؤل والاعاصير، موضحًا أن ضرورة تسهيل حصول المزارعين والعمال والصناع حصولهم على القروض الميسرة للتغلب على التغيرات المناخية.

فيديو قد يعجبك: