إعلان

أحمد موسى: العالم داخل على أيام سوداء.. منتظرين إعصار اقتصادي أمريكي

09:53 م السبت 04 يونيو 2022
 أحمد موسى: العالم داخل على أيام سوداء.. منتظرين إعصار اقتصادي أمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن تجميع أصحاب المخابز لبطاقات التموين الخاصة بالمواطنين فعل قد يبدوا فيه بعض التلاعب، وبالتالي وزارة التموين تتحرك لمواجهة ذلك سعيًا لوصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسؤوليتي"، مساء السبت، أن وزارة التموين أصدرت قرارات بتنظيم عملية صرف الخبز وليس هذا معناه تقليل عدد الخبز المصروف للمواطنين، لكن البعض يصدر شائعات عن صرف الخبز لإثارة الرأي العام.

وأشار موسى إلى أن دعم الخبز كان يسجل 51 مليار جنيه في العام وارتفع إلى 66 مليار جنيه بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، كما ارتفع دعم منظومة الخبز والسلع من 87 مليار جنيه في العام إلى 103 مليارات جنيه.

وفي نفس السياق، قال موسى إن خسائر العالم من الحرب الروسية الأوكرانية تجاوزت التريليون دولار، وهناك سيناريوهات كارثية تواجه دول العالم بسبب ارتفاع أسعار الغذاء، وليس من المتوقع انتهاء الأزمة في الوقت الحالي، حتى أن ألمانيا تعاني كساد رهيب نتيجة التضخم والركود العالمي.

وأضاف موسى: "العالم داخل على أيام سوداء، منتظرين إعصار اقتصادي أمريكي، والرئيس الروسي بيقول إن الأسوأ لم يأتي بعد.. اللي بيحصل ده هنتعامل معاه إزاي في مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان