إعلان

عبد الله النجار عن تصريحات "عطية": من يتصدر الدعوة لكسب المال أحرج نفسه أمام الله

10:08 م الأربعاء 22 يونيو 2022
عبد الله النجار عن تصريحات "عطية": من يتصدر الدعوة لكسب المال أحرج نفسه أمام الله

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إنه يجب على العالم الديني التعامل مع القضايا الحياتية بثقافة الإسلام وليس بثقافته الذاتية وما سمعه من الآخرين، متابعًا: "الأصوات غير المسؤولة تسيء للإسلام، والدين لا يقبل أبدًا هذا الهراء".

وأضاف النجار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء الأربعاء، إن تصريحات الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، بشأن واقعة مقتل الطالبة نيرة أشرف، تمثل إهانة للرجل ذاته وتقدم صورة سلبية عنه في الإسلام، متابعًا: "هل صورة الرجل في الإسلام أنه متحرش بالمرأة، أم أنه يتحكم في غرائزه والإسلام يطالبه بغض البصر".

وتابع عضو مجمع البحوث الإسلامية: "حزين أن تكون أخلاق الشاب الجامعي الذي ارتكب جريمة المنصورة بهذا المستوى من الرداءة.. فالحيوان في الغابة لا يمكن أن يقرب الأنثى إلا برضا منها، أما محاولة الزواج بالإجبار مثلما أراد مرتكب الجريمة فهو أسلوب لا يرضى عنه الشرع".

واستطرد: "ألوم على من حولوا الدعوة إلى نوع من التنكيت، وتصبح من النوادر التي يتحاكى بها الناس ويضحكون عليها.. فالدعوة يجب أن تكون لوجه الله، وكل داعية يجب أن يتقي الله ويربأ بنفسه عن التربح من الدعوة ماديًا أو حتى معنويًا".

وأضاف النجار: "البعض يسعى وراء المشاهدات لكسب الأموال، في أن الله حذر من الشراء بآياته ثمنًا قليلًا، وبالتالي من يتصدر للدعوة لكسب المالل وضعوا أنفسهم في موقف حرج أمام الله".

فيديو قد يعجبك: