إعلان

السفير السعودي: العلاقات بين المملكة ومصر ترقى لمستوى الشراكة الاستراتيجية

10:33 م الإثنين 20 يونيو 2022
 السفير السعودي: العلاقات بين المملكة ومصر ترقى لمستوى الشراكة الاستراتيجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال أسامة نقلي، سفير المملكة العربية السعودية في مصر، إن العلاقات بين البلدين ترقى لمستوى الشراكة الاستراتيجية في ظل تطلعات وآمال لزيادة التعاون الاقتصادي.

وأضاف نقلي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، اليوم الإثنين، أن زيارة ولي العهد محمد بن سلمان إلى مصر تعكس مدى العلاقات القوية التى تربط المملكة السعودية بمصر، وتعكس التنسيق الكبير المشترك على مدار السنوات الماضية، وستشهد الزيارة مناقشة قضايا الأمن والاستقرار والسلم والأمن الدوليبن.

وذكر السفير السعودي أن الاستثمارات السعودية هي أول استثمارات تدخل إلى مصر وصل حجمها مليار دولار، وهناك آمال وتطلعات لزيادة الاستثمار أكثر من ذلك، في ظل التعاون على المستوى الحكومي والاقتصادي لخدمة مصالح البلدين.

وأشار نقلي إلى أن خادم الحرمين الشريفين زار مصر في عام 2016، وتبعها زيارة ولي العهد محمد بن سلمان في عام 2018، وكانت المنطقة العربية تواجه تحديات كبيرة واضطرابات.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم بمطار القاهرة، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة، لعقد مباحثات ثنائية ستتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسُبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفقا لما صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: