إعلان

محامي مالك شقة الزمالك يكشف تفاصيل جديدة عن الواقعة

12:07 ص الإثنين 20 يونيو 2022
 محامي مالك شقة الزمالك يكشف تفاصيل جديدة عن الواقعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- حسن مرسي:

قال مصطفى أحمد علي، محام مالك شقة الزمالك، إن موكله لم يكن يعرف أن ما لديه من مقتنيات بشقة الزمالك هي أثار تخضع لقانون الآثار، موضحا أن نص القانون أباح تملك مثل المقتنيات الأثرية ولكن الأزمة أنه لم يتم تسجيلها في المدة المحددة.

وتابع محام مالك شقة الزمالك، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، أن "تقدمنا بطلب للمجلس الأعلى للأثار في وقت سابق لتسجيل المقتنيات بشقة الزمالك، متابعًا: "محدش رد علينا بالسلب أو الإيجاب، رغم أن القانون يلزم المجلس بالرد".

وأكد المحامي مصطفى أحمد علي، أن النياشين المضبوطة بشقة الزمالك، تعود ملكيتها إلى أحمد باشا علي، جد المسشار أحمد عبد الفتاح، الذي كان وزيرًا للحقانية وحصل على النياشين من الملك فؤاد".

وأكد محام مالك شقة الزمالك، أن الفنان فاروق حسني قد أكد في حديث منشور على المواقع الإلكترونية أن المقتنيات المضبوطة بشقة الزمالك ليست أثرية.

وعن المبالغ المدونة بالدفاتر والتي تشير إلى تهمة الاتجار في قطع أثرية، واقتسام صافى الأرباح فيما بين المتهم وزوجته، قال محام مالك شقة الزمالك، إن الأرباح التي يتحدثون عنها هي 2575 جنيه، متسائلًا: "هل هذا المبلغ يدل أو يشير على شراء وبيع قطع أثرية؟".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان