إعلان

وزير النقل: بدء تشغيل مترو العتبة - الكيت كات 15 يوليو المقبل

10:23 م الإثنين 09 مايو 2022
وزير النقل: بدء تشغيل مترو العتبة - الكيت كات 15 يوليو المقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه لأول مرة تتوفر لدى مصر شبكة من وسائل النقل الجماعي الأخضر المستدام الصديق للبيئة، مضيفًا: "النهاردة ممكن أروح من أكتوبر إلى العاصمة الإدارية الجديدة بوسائل نقل صديقة للبيئة"

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين، بدأنا اليوم التشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، بالتوازي مع تنفيذ مشروعات الجر الكهربائي الجديدة مثل شبكة القطار الكهربائي السريع والقطار الكهربائي الخفيف LRT ومشروعي المونوريل.

وقال الفريق كامل الوزير، إن الجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو والذي يمتد من العتبة حتى الكيت كات، ويضم 4 محطات نفقية للتشغيل التجريبي بدون ركاب منتصف الشهر الحالي والتشغيل بالركاب منتصف يوليو القادم.

وقدم وزير النقل، الشكر لأهالي الزمالك وكافة الأحياء والمناطق التي تمر بها الأعمال التنفيذية للمترو لتحملهم الضوضاء الناتجة عن الحفر، وإغلاق بعض الشوارع بسبب أعمال تنفيذ المشروع.

وأكد الفريق كامل الوزير، أن المناطق التي سيمر بها المشروع بعد تشغيله ستشهد سيولة مرورية كبيرة بسبب جذب المترو لعدد كبير من المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان