إعلان

مستشار شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات يوضح حقيقة وقف البيع والشراء في السوق

07:50 م السبت 07 مايو 2022
مستشار شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات يوضح حقيقة وقف البيع والشراء في السوق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق رفيق عباس مستشار شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات، على شائعة وقف بيع المشغولات الذهبية بالأسواق بدعوى اضطراب سعرها، قائلًا: "شائعة خرجت من شخص غير مسؤول لأن موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يكتب فيها أي شخص أي شيء لعمل بلبلة"، مشيرًا إلى أن وزارة التموين أكدت أنها ستأخذ الإجراءات القانونية ضد مروج هذه الأشعة لأنه تسبب في بلبلة.

وأضاف "عباس" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن الذهب يشهد ارتفاع غير مسبوق نتيجة زيادة الطلب في مصر بقوة عن العرض، قائلًا: "في ناس بتلجأ لتحويل الدولارات أو الأموال لديها لذهب تخوفًا من التقلبات لأن العالم كله في ظل التقلبات يلجأ للذهب كملاذ آمن للحفاظ على قيمة العملة الخاصة به".

وتابع، أنه لا يمكن تحديد قيمة نسب زيادة الطلب على الذهب ولكن الإقبال ملحوظ على الشراء، موضحًا أنه نتيجة عدم القدرة على شراء الذهب فإننا غير قادرين على عمل موازنة بين السوق المحلي والسوق العالمي، ولذلك فأن سعر السوق المحلي زاد بحوالي 200 جنيه عن البورصة.

وأردف، مستشار شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات، أن جرام الذهب وصل لـ 1200 جنيه وجنيه الذهب يصل سعره حوالي 9200 جنيه، مؤكدًا: "هناك مستفيدين من زيادة سعر الذهب وهم من يبيعون الذهب الخاص بهم حاليًا اللي بيبع دلوقتي الذهب اللي عنده يبيع بزيادة 200 جنيه عن السعر العادل".

وأشار، إلى أن التاجر ليس المستغل للموقف، ولكن البائع للذهب الخاص به هو المستفيد بزيادة 200 جنيه في الجرام الواحد.

فيديو قد يعجبك: