إعلان

فخري الفقي: الموازنة الجديدة رفعت مخصصات الصحة والتعليم وحافظت على سعر رغيف الخبز

09:10 م السبت 14 مايو 2022
فخري الفقي: الموازنة الجديدة رفعت مخصصات الصحة والتعليم وحافظت على سعر رغيف الخبز

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن المشاكل الاقتصادية العالمية انعكست علينا في مصر، مشيرًا إلى أن أهم شيء في أي أزمة مثل أزمة جائحة كورونا هو إدارتها وهو ما قامت به الدولة المصرية والتي أدارت الأزمة بكفاءة وبشكل لم يؤثر على الاقتصاد المصري أو تضرر المواطن.

وأضاف "الفقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن أزمة جائحة كورونا كان الجميع يتجه نحو الإغلاق خوفًا على حياة المواطنين وكان العالم خائف على حياته، والأمر حاليًا أصبح معكوسًا وكانت الأسعار متدنية، موضحًا أن الأزمة الأوكرانية معكوسة حاليًا حيث أن أزمة في سلاسل الإمداد التي تمد العالم بالمعروض والخدمات بها مشكلة مع تنامي الطلب، نظرًا لوجود المواطنين عامين في المنازل وبدأوا يخرجوا ويطلبون السلع والخدمات.

وتابع، أن الطلب زاد عن المعدلات الطبيعية وسلاسل الإمداد لم تكن قادرة على الاستجابة فحدث نوع من التضخم وهو ما انعكس على كل السلع الأساسية والحبوب والزيوت بجانب النفط إلى آخره.

وعن الموازنة الجديدة ومصير مخصصات برامج الحماية الاجتماعية بعد إرسالها من الحكومة لمجلس النواب، قال الفقي، إن الموازنة الجديدة حافظت على سعر رغيف الخبز واستمرار دعم الدولة له، لافتا: "الموازنة الجديدة رفعت مخصصات الصحة والتعليم والبحث العلمي بشكل كبير.

وأكد "الفقي": "ما لا يقل عن 70 مليون مواطن يستفيدون من رغيف العيش المدعم، و64 مليون يستفيدون من البطاقة التموينية"، مؤكدا: "القيادة اهتمت بالطبقات المتوسطة ومنخفضة الدخل"، موضحًا أن أن الدولة المصرية أدارت ملف تأثيرات الأزمة الروسية الأوكرانية بجدارة.

فيديو قد يعجبك: