إعلان

"المستوردين" عن قرار إيقاف بعض الشركات: نحن وطنيون وليس لدينا مانع في إعادة حساباتنا

01:04 ص الإثنين 18 أبريل 2022
 "المستوردين" عن قرار إيقاف بعض الشركات: نحن وطنيون وليس لدينا مانع في إعادة حساباتنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين، إن القرار الصادر من هيئة الرقابة على الصادرات والواردات بشأن بعض الشركات، هو قرار بإيقاف الاستيراد وليس بالشطب.
وأضاف بشاي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، مساء الأحد: "بعض هذه الشركات لها مصانع داخل مصر ونسبة ما تستورده لا تتعدى 6%.. ليس لدينا مانع في إعادة حساباتنا، لكن القرار صدر بشكل مفاجئ".
وتابع رئيس لجنة التجارة الداخلية: "المستوردين كلهم وطنيون، وعيونهم على البلد، ويجب أن يكون هناك حوار مجتمعي من جانبنا مع الجهات المعنية، وياريت حد يطلع يكلمنا، ونطالب بالتسهيل على التجار في الاعتماد المستندي".
يذكر أن وزارة التجارة والصناعة، أصدرت بيانا الأحد، لتوضيح أسباب إيقاف الاستيراد من عدد من الشركات المصدرة لمصر وذلك بعد أن نشرت هيئة الرقابة على الصادرات والواردات قائمة بهذه الشركات على موقعها الإلكتروني.
وقالت الوزارة، في بيانها، إن بعض الشركات التي وردت أسماؤها ضمن القائمة الصادرة من الهيئة مؤخراً سواء بإيقافها أو شطبها، لم تستوفِ المستندات المطلوبة للتسجيل في سجل المصانع المؤهلة لتصدير منتجاتها إلى مصر والواردة بالقرار الوزاري رقم 43 لسنة 2016.
وأضافت أنه بالتالي تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها تنفيذاً للقواعد المتبعة في منظومة التسجيل، مشيرة إلى أن الهيئة تحذف أسماء الشركات التي توفق أوضاعها أولاً بأول، حيث تم توفيق أوضاع 122 شركة منذ بدء العام الجاري وحتى اليوم.
وذكرت الوزارة أن بعض هذه الشركات تم إيقافها منذ عام 2020، حيث أنها أنشأت مصانع جديدة لها بمصر ولم تعد في حاجة إلى تصدير منتجاتها إلى مصر.
كما أن هناك شركات أخرى تحمل علامات تجارية دولية لم تعد تصدر منتجها للسوق المصري في ضوء تواجد فروع للشركة تعمل بالسوق المصري، وتمتلك أكثر من 25 علامة تجارية، وفقا للوزارة.
وأكدت وزارة التجارة والصناعة أن أي قرار يصدر لا يستهدف شركة بعينها أو منتجات دول محددة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان