إعلان

"غير متعمد ونتحمل التكاليف".. رئيس شركة مياه القاهرة عن حادث خط غاز كوبري أبوغزالة

11:57 م الخميس 14 أبريل 2022
"غير متعمد ونتحمل التكاليف".. رئيس شركة مياه القاهرة عن حادث خط غاز كوبري أبوغزالة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف مصطفى الشيمي رئيس شركة مياه القاهرة، تفاصيل كسر واشتعال خط الغاز بمدينة نصر أسفل محور المشير أبوغزالة، وتعطل الحالة المرورية، قائلًا: "هذا الموقع خاص برفع المياه العكرة من رافع ألماظة ويتغذى بمحطة مسطرد، ويتم دفع المياه العكرة لري جزء من القاهرة الجديدة وجزء من الحديقة الدولية والمناطق الخضراء في مدينة نصر".

وأضاف "الشيمي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حقائق وأسرار" على فضائية "صدى البلد"، اليوم الخميس، أنه كان هناك خزان مياه بطاقة 7000 متر مكعب مياه يعترض توسعات طريق السويس من ناحية الثورة، ومن أجل مساعدة القيادة السياسية في التوسعات التي تحدث في الطرق والكباري فإننا كلفنا بنقل الخزان في مكان آخر لتوسعة المنطقة وعدم اختناق المروري في المنطقة.

وتابع: "تم نقل الخزان من مكان لآخر وكان يتبقى توصيل الماسورة التي تأخذ الفائض وكمية المياه الزائدة عن الخزان وتقوم بتصريفها في الصرف الصحي بدلًا من تغريق طريق السويس"، موضحًا: "كنا قد طرحنا مناقصة لتنفيذ الخط وفاز بها أحد المقاولين والذي جاء طوله 12 متر، تحت كوبري المشير أبوغزالة".

وأردف: "هذه المنطقة ليس بها مشاه أو طريق وهي منطقة بها مخلفات الكباري وبعض قطع الخرسانة، ولكن الحفار القائم بالأعمال أسقط أحد الكتل الخرسانية على خط الغاز"، مؤكدًا: "المنطقة لا توحي بأي شكل من الأشكال بأن بها خط غاز وكان هناك محضر تنسيق مع الهيئة الهندسية بتسليم المكان في خلال شهر وسلمناه بالفعل وبدأنا العمل بشكل طبيعي بتوصيل المواسير ولكن حدث انفجار لخط الغاز".

وأكد: "الحادث غير متوقع وغير متعمد ونحمد الله بأنه لا يوجد خسائر في الأرواح أو المعدات، وأي تكاليف نتحملها أو يتحملها المقاول بناء على التعاقد معه، والحمدلله تم الإفراج عن مهندس الشركة وسائق الحفار والفني".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان