إعلان

مبروك عطية عن احتكار التجار للسلع: "المحتكر ملعون والجالب مرزوق"

11:58 م الأربعاء 09 مارس 2022
مبروك عطية عن احتكار التجار للسلع: "المحتكر ملعون والجالب مرزوق"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور مبروك عطية العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر فرع سوهاج، على ارتفاع الأسعار واحتكار التجار للسلع بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، قائلًا: "إن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن المحتكر ملعون والجالب مرزوق".

وقال "عطية" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن الباعة على مراعاة أحوال الناس خاصة في وقت الأزمات لما لها من فضل عظيم خاصة ونحن في أيام مباركة.

وفي سياق آخر أوضح، أن لفظ الفرح لم يأت لميت في القرآن الكريم إلا للشهيد، قائلًا: "إن الشهداء تمنوا العودة إلى الحياة كي يجاهدوا ويستشهدوا مرة أخرى".

وأردف: "عظم مكانة الشهداء ومنزلتهم عند الله تبارك وتعالى، وذلك لأنه ضحى بأغلى ما يملك يقول الله تبارك وتعالى:"إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم أن لهم الجنة"، موضحًا: "يوجد في جميع كتب التفاسير أن الشهيد تمنى أن يخبر آبائهم وأمهاتهم وأبنائهم ما وجدوه من نعيم، فرحين بما أتاهم الله من فضله يقول الله تبارك وتعالى:”ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا".

وعن شفاعة الشهداء، أوضح "عطية" أن الشهيد يملك الشفاعة لعشرة وأربعين وغير ذلك، شفاعة النبيين تتمثل في النبي محمد، شفاعة الشهداء والأبناء حافظي القرآن، وشهادة الأولياء، وشفاعة القرآن عند قراءته".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان