إعلان

"لا داعي لتخزين السلع".. التموين: "حريصون على وجود مخزون آمن للسلع الاستراتيجية"

10:45 م الأربعاء 09 مارس 2022
"لا داعي لتخزين السلع".. التموين: "حريصون على وجود مخزون آمن للسلع الاستراتيجية"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال أحمد كمال مساعد وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن عند حدوث موجة غلاء أو ارتفاع في الأسعار تكون الدولة المصرية حريصة دائمًا على وجود مخزون آمن من السلع الاستراتيجية والبيع يكون بسعر الجملة أو أقل من ذلك.

وأضاف "كمال" في حواره لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن المنافذ الثابتة والمتحركة تساهم في ضمان استقرار السلع، موضحًا أنه لا داعي للتكالب وتخزين السلع لأن بعض التجار تقلل المعروض ويحدث ندرة في إتاحة السلع، قائلًا: "بنخلق أزمة من لا شيء".

وتابع، أن أسعار البلح في المجمعات التموينية تبدأ من 12 جنيه وقمر الدين بـ 20 جنيه المصري والسوداني بـ 21 جنيه للنصف كيلو، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك تخفيضات خاصة بالمعارض في بعض السلاسل التجارية داخل المعرض، بفارق من 25 إلى 30 % عن الأسعار بالخارج.

وأردف، هناك أكثر من 1300 مجمع استهلاكي يوجد به هذه الأصناف، بجانب مشروع جمعيتي التابعة للوزارة وهم حوالي 500 مركز وأكثر من 100 سيارة سيكون بهم تخفيضات أهلا رمضان، مؤكدًا: السكر هيكون ب 10 ونص والأرز ب 8 جنيه والزيوت داخل منظومة التموين أو خارجها تبدأ الـ 800 مللي ب 20 جنيه.

وأوضح "كمال" أن الدواجن المجمدة أسعارها تكون منافسة جدًا في السلاسل التجارية ولدينا احتياطي استراتيجي آمن يصل لـ 6 أو 8 أشهر منها، مؤكدًا: "اللحوم البرازيلي سعرها 85 كيلو والهندي ب 56 جنيه، والأسماك تبدأ من 40 جنيه للمكاريل والسردين ب 24 جنيه والمكرونة ب 38 جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان