إعلان

برلماني: "الأوضاع العالمية في منتهى الصعوبة ولابد من تعاون الشعب والحكومة لتجاوز الأزمة"

09:54 م الإثنين 07 مارس 2022
برلماني: "الأوضاع العالمية في منتهى الصعوبة ولابد من تعاون الشعب والحكومة لتجاوز الأزمة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الوضع في منتهى الصعوبة في ظل القفزات التي حدثت في أسعار البترول بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، مضيفًا: "قد نكون أمام أصعب موازنة، لكن قدرتنا على تحمل الصدمات ستكون أكبر بفضل الإصلاح الاقتصادي".

وأضاف "عمر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن أزمة ارتفاع الأسعار عالمية وليست مصرية، ولذلك فإن الشعب المصري يقع على عاتقه مسئولية تقليل الاستهلاك والحرص على ذلك، خاصة بالنسبة للسلع القادمة من خارج مصر، في ظل زيادة التضخم.

وتابع، أن استهلاك القمح في مصر يكون للفرد ولأشياء أخرى، قائلًا: "المواطنين يضعوا المتبقى من الخبز للحيوانات كعلف، وهو سبب استيراد مصر تستهلك قمح بكميات غير طبيعية، ولذلك فأن القصة صعبة وليست سهلة ولازم نراعي ربنا".

وأعرب عن ثقته في قدرة الحكومة على بلورة رؤية للتعامل مع الأزمة العالمية، مشددا على أهمية تعاون الشعب والحكومة لتجاوز الأزمة الحالية، موضحًا أن تكلفة رغيف الخبز قد تصل إلى جنيه في ظل الظروف العالمية الحالية، وارتفاع أسعار القمح، قائلًا: "سنستطيع امتصاص وقع الأزمة بالنسبة للقمح لمدة 5 شهور، كون الرصيد مأمن".

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن سعر البترول يحدد وفقا لمتوسط سعر الثلاثة شهور الأولى، متوقعًا ألا تقل أسعار البترول في الموازنة الجديدة عن 75 دولار، قائلًا: "أدعو المواطن إلى تنفيذ كافة التزاماته لأن الدولة في احتياج لكل جنيه لكي تعبر المرحلة الراهنة".

فيديو قد يعجبك: