إعلان

الزراعة: لدينا 400 ألف رأس ماشية احتياطي استراتيجي وتمويل مشروع البتلو بـ 15 مليار جنيه

09:37 م الأحد 06 مارس 2022
الزراعة: لدينا 400 ألف رأس ماشية احتياطي استراتيجي وتمويل مشروع البتلو بـ 15 مليار جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، إن مشروع البتلو من المشروعات المهمة جدًا مثل العديد من مشروعات الإنتاج الزراعي بشكل عام سواء إنتاج حيواني أو داجني أو سمكي الدولة، وكل هذه القطاعات شهدت طفرة كبيرة جدًا منذ عام 2014 وحتى الآن، مشيرًا إلى أن مشروع البتلو كان مخصص له حوالي 200 مليون جنيه وظل لفترة طويلة من الزمن منذ عام 2010 وحتى 2017 لم يتم صرف أي مبالغ خاصة به.

وأضاف "القرش" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن الدولة المصرية اتخذت إجراء جاد لتدعيم القطاع الزراعي والمنتجين والمستثمرين والراغبين في الاستثمار بقطاع الزراعة، والفئات المهمشة في المناطق الريفية ووصل حجم التمويل في هذا المشروع لأكثر من 7 مليار جنيه والمخصص له من الدولة 15 مليار جنيه.

وتابع أن الدولة المصرية تعمل على استصلاح 5 مليون فدان، والتوسع في إنتاج اللحوم الحمراء ومنها مشروع البتلو، وكذلك قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص 9 مناطق للاستثمار في الثروة الداجنة، مؤكدًا أن الدولة تجاوزت 400 ألف رأس ماشية «قطاع الزراعة يؤثر في المجتمع؛ والدلة المصرية ضخت 700 مليار جنيه في حياة كريمة للتأثير في الريف المصري».

وأردف "القرش" أن الخضراوات والفواكه بها اكتفاء ذاتي، ويتم تصدير الفائض منها، قائلًا: "عندنا اكتفاء ذاتي من الدواجن والبيض وأسماك المياه العذبة، والدولة المصرية تبذل جهودًا لتوفير احتياجات المواطنين والبدائل «احنا في وقت أزمات؛ وشفنا جهود الدولة المصرية.

وأوضح، أن الاكتفاء الذاتي من الإنتاج الحيواني، وصل، حاليًا، لحوالي 60%؛ وهو حجم الإنتاج المحلي المصري، لافتًا إلى أنه تم عمل مراكز محلية للتلقيح الصناعي الحيواني محليًا «الدولة المصرية تسير بخطوات متسارعة لتلبية احتياجات المواطن، وإيجاد البدائل".

فيديو قد يعجبك: