إعلان

الموتور بيسقف.. رابطة مصنعي السيارات: بعض المشكلات ظهرت في محركات التربو التي تستخدم بنزين 95

11:11 م السبت 05 مارس 2022
الموتور بيسقف.. رابطة مصنعي السيارات: بعض المشكلات ظهرت في محركات التربو التي تستخدم بنزين 95

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

علق خالد سعد، رئيس رابطة مصنعي السيارات، على الخطاب المتداول الموجه من رئيس رابطة مصنعي السيارات الأوروبية لوزارة البترول المصرية حول جودة البنزين في القاهرة والسويس.

وقال سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم السبت، إنه في الأونة الأخيرة ظهرت بعض المشكلات في بنزين 95 المستخدم مع السيارات التربو، مشيرًا إلى أن المشكلة استفحلت في عدد من ماركات السيارات الأوروبية في مصر وقام بعض العملاء بإعادة السيارات للوكيل بسبب تلك المشكلة في محركات السيارات.

وأكد رئيس رباطة مصنعي السيارات: كل الشكاوى التي تم تسجيلها يطلق عليها "الموتور بيسقف" بسبب نسب المنجنيز العالي في محركات السيارات، مشيرًا إلى أن خطاب رئيس رابطة مصنعي السيارات الأوروبية جاء للتحقق من المشكلة والوقوف على أسبابها.

ومن جانبه رد المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، وقال إن البنزين المصري المنتج في معامل التكرير المصرية خال من عنصر المنجنيز.

وتابع: البنزين المصري مطابق للمواصفات القياسية العالمية وقمنا بتحليل العينات من المستودعات التي تضخ نحو 30 مليون لتر بنزين يوميًا بمحطات الوقود.

وأكد أن الخطاب يشير إلى أن القاهرة والسويس هي المناطق المتأثرة بوجود عناصر بالبنزين تضر بمحركات السيارات التربو، متسائلًا: "لماذا لم تتأثر باقي المحافظات رغم أن البنزين الذي يتم توزيعه واحد.. سنرد رسميًا على هذا الخطاب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان