إعلان

وزيرة الهجرة: سنجد طريقة لعودة المصريين من المدن طالتها الحرب الروسية الأوكرانية

10:42 م السبت 05 مارس 2022
وزيرة الهجرة: سنجد طريقة لعودة المصريين من المدن طالتها الحرب الروسية الأوكرانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن أعداد قليلة من المصريين في مدن شرق أوكرانيا التي يشتد فيها الحرب والقتال بين الجيش الروسي والجيش الأوكراني.

وأضافت مكرم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء السبت، أن العاصمة كييف يتواجد بها حوالي 100 طالب، ومدينة سومي حوالي 40 طالبًا، ومدينة خيرسون حوالي 41 طالبًا، وبعثوا باستغاثات لمساعدتهم.

وتابعت مكرم: "الدولة مش بتسكت، ومش هنسيب ولادنا، وسنجد طريقة لعودتهم سواء من خلال الدبلوماسية والتعاون مع أعضاء الجالية التي تمثل القوى الناعمة".

وأشارت مكرم لا يوجد أي مشاكل بالنسبة للطلاب في غرب أوكرانيا، فيجري نقلهم وإعادتهم إلى مصر بعد عبورهم الحدود إلى الدول المجاورة.

وعن المستقبل التعليمي للطلاب العائدين، قالت مكرم إن القيادة السياسية حريصة على المستقبل التعليمي لأبنائها الطلاب القادمين من أوكرانيا، مشيرة إلى أنه تم طرح استمارة تسجيل موحدة للطلاب الدارسين في أوكرانيا للتنسيق مع الجهات المعنية بشأن مطالبهم وحل مشاكلهم التعليمية.

وأكدت مكرم أن الدولة ستضع في اعتبارها بالتأكيد كل الظروف الاستثنائية التي أحاطت بالطلاب العائدين، لكنه يجب مراجعة موقفهم من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان