إعلان

علي جمعة: التاجر له الحق في رفع الأسعار والدولة لها دور في ضبط الأسواق

10:43 م الإثنين 28 مارس 2022
علي جمعة: التاجر له الحق في رفع الأسعار والدولة لها دور في ضبط الأسواق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء ومفتي الجمهورية السابق، أن التاجر له حق في رفع الأسعار ولكن بنسبة حوالي 17 %، والتاجر لا يجب أن يستغل الأزمات لرفع الأسعار، مشيرًا إلى أن المحتكر ملعون وفقا للشريعة وخاصة لو كانت في الأمور الأساسية.

وأضاف "جمعة" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أنه ليس من حق التاجر زيادة الأسعار إذا لم يكن يشتري أي سلعة بالدولار من الخارج، موضحًا أن الدولة عليها دور كبير وهو ضبط الأسواق، الدولة تعلم متى تتدخل لضبط الأسواق والتصدي للمحتكرين.

وتابع، أن المجتمعات الآمنة ترسخ للإيمان بصورة أفضل، موضحًا: "لما نلاقي الاستعباط شغال واجب عليا أتدخل"، مشيرًا إلى أنه من وظائف الدولة إقرار الأمن، كون المجتمع الآمن سيمكنك من الإيمان، قائلًا: "لو الأمر اتساب فوضى، يتحول الأمر إلى شبه دولة بلغة علماء السياسة".

وحول ترويج الشائعات ضد مصر على مواقع التواصل الاجتماعي: "القرآن وصف مروجي الشائعات بالمرجفين، وهذا الأمر جرم شديد وسخيف، فلا بد من التوثق، إضافة إلى أن القرآن نهى عن اللغو".

وعن واقعة انتحار فتاتين بسبب فبركة صور وفيديوهات لهم، قائلًا: "دم البنتين في رقبة الصبية مرتكبي الفعل ومن ساعدهم بالانتشار، وكل من شارك في نشر هذه الفيديوهات عليه أن يسارع بالتوبة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان