إعلان

خبير عن الحصول على قرض من صندوق النقد: "هيبقى في أعباء لكن المهم مصلحة المواطن"

11:39 م الأربعاء 23 مارس 2022
خبير عن الحصول على قرض من صندوق النقد: "هيبقى في أعباء لكن المهم مصلحة المواطن"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور علي الإدريسى، الخبير الاقتصادى، إن العالم يعاني من العديد من الأزمات والصدمات، ولم يتعافى بشكل كامل من جائحة فيروس كورونا، التي فرضت علينا ارتفاع معدلات التضخم العالمية، ثم زادت الأمور سوءً وجاءت الحرب الروسية الأوكرانية.

وأوضح "الإدريسي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، اليوم الأربعاء، أن مصر أقبلت على صندوق النقد الدولي من أجل الاستفادة من شهادة الجدارة الائتمانية، وكسب ثقة المستثمرين في الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة.

وأضاف المهم أن تجدد مصر شهادة جدارتها الائتمانية مع البنك الدولي في الوقت الراهن، خاصة في ظل رفع الفائدة من جانب البنك الفيدرالي الأمريكي، ومن أجل تدعيم سعر الصرف في البلاد، لافتًا إلى أن تصريحات الفيدرالي برفع الفائدة مرة أخرى سيضغط كثيرًا على الاستثمارات الأجنبية في الدولة.

وأكد أن الدولة المصرية تعمل على تجاوز الأزمة الحالية والتي تعصف بكافة دول العالم، مضيفًا أنه في هذه المرحلة تتداخل الأولويات ومصر تراعي متطلبات المواطن المصري في المقام الأول.

وتابع: "هيبقى في أعباء منقدرش ننكر، لكن لازم نفتكر أن الدولة أنفقت 130 مليار جنيه لمواجهة تداعيات كورونا، وتقديم صرف المعاشات والأجور، هذا عبء على الموازنة العامة، والأولويات في الاخر مصلحة المواطن وتلبية احتياجاته الأساسية مع الحفاظ على الاستثمارات الأجنبية والمصادر الدولارية سواء على مستوى السياحة وتحويلات المصريين والصادرات وقناة السويس، و استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان