إعلان

التموين: نستطيع السيطرة على أسعار الخبز ولدينا احتياطي آمن من الأقماح

10:22 م الأحد 20 مارس 2022
التموين: نستطيع  السيطرة على أسعار الخبز ولدينا احتياطي آمن من الأقماح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن وزارة التموين نجحت في العودة بالأسعار إلى أم كانت عليه فيل الأزمة الأوكرانية، من خلال الآليات التي تمتلكها أجهزتها للسيطرة على موجة ارتفاع الأسعار التي شهدتها الأسواق خلال الفترة الماضية.

وأشار عشماوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، مساء اليوم الأحد، إلى أن أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية انخفضت خلال الفترة القليلة الماضية بنسب تتجاوز 20% وقد تصل إلى 30% في بعض السلع الأخرى، من خلال زيادة ضخ السلع الأساسية عبر منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة بالإضافة إلى معارض أهلًا رمضان والشوادر التابعة للوزارة بجانب المبادرات التي تقوم بها وزارتي الداخلية والدفاع.

وأكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن سعر طن الدقيق سيعود قريبًا إلى 8 آلاف جنيه وبالتالي ستعود أسعار الخبز الحر لما كانت عليه خلال شهر فبراير الماضي.

وشدد مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، على عدم وجود سبب يبرر الزيادة المضطربة في أسعار الأقماح التي تستخدم في إنتاج الخبز الحر خلال الفترة الماضية، متابعًا: "قادرون على السيطرة على أسعار الخبز ولدينا احتياطي آمن من الأقماح في مصر تكفي لتلبية الاحتياجات حتى نهاية العام الجاري".

وتابع الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، "نستهدف 6 مليون طن أقماح خلال موسم الحصاد المرتقب والذي سوف يبدأ أول إبريل ويستمر حتى نهاية شهر أغسطس المقبل، ولدينا سعات تخزينية كبيرة تستوعب الكميات الموردة خلال الموسم الحالي"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان