إعلان

وكيل موازنة البرلمان يتوقع زيادة الأجور ودعم للمزارعين وأصحاب المعاشات- فيديو

09:10 م الأحد 20 مارس 2022
وكيل موازنة البرلمان يتوقع زيادة الأجور ودعم للمزارعين وأصحاب المعاشات- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تفاصيل اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحكومة، والتوجيه بتخفيف الأعباء عن المواطنين، قائلًا: " إجراءات الرئيس السيسي خلال أزمة كورونا خففت العبء عن محدودي الدخل، والحديث عن 323 مليار جنيه في الموازنة العامة للدولة لاستهداف محدودي الدخل واستبعاد المتطفلين وغير المستحقين يوحي بأن الدعم الذي سيذهب إلى المواطن أكبر من السابق.

وأضاف "عمر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن الرئيس السيسي وجه الحكومة في وقت سابق باتخاذ إجراءات قوية للتخفيف عن محدودي الدخل في ظل أزمة كورونا، حيث أنه سيكون هناك زيادة في قيمة الدعم المخصص للمواطن المصري، وقاعدة البيانات توضح المستحقين للدعم وسنحافظ على محدودي الدخل.

وتابع، أن الحرب الروسية الأوكرانية تسببت في ندرة المحاصيل الزراعية بالعالم وارتفاع أسعارها، خاصة أن روسيا وأوكرانيا يسيطران على 35 % من سلة غذاء العالم و40 % من تصدير الأسمدة والقمح، مؤكدًا أن الرئيس السيسي ينحاز للمواطنين وأصحاب المعاشات، والمزارعين، ورفع أسعار توريد القمح 100 جنيه إضافة إلى 65 جنيها حوافز إضافية، مضيفا أنه يجب على الجميع توريد القمح للدولة لأنه سيعود له مرة أخرى على هيئة رغيف مدعم، وسيكون محصول القمح أفضل كثيرا هذا العام وبسعر مناسب للفلاح.

وأردف، أنه سيكون هناك زيادة في الأجور وزيادة في قيمة الدعم المخصص للفرد، كما أنه تم استبعاد المتطفلين على محدودي الدخل، موضحًا أنه سيكون هناك دعم للمزارعين وأصحاب المعاشات والموظفين، وسيكون أكثر من المتوقع.

وأشار، إلى أنه لولا الإصلاح الاقتصادي لما استطاعت الدولة تنفيذ المشروعات القومية، متوقعًا أنه سيكون هناك زيادة في الأجور وزيادة في قيمة الدعم المخصص للمواطن في الموازنة المقبلة، لكن يجب مساعدة الدولة من خلال ترشيد الاستهلاك وعدم شراء أشياء فوق الحاجة وتقليل الاستيراد.

وأكد وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الموازنة العامة للدولة ستأتي قبل أواخر شهر مارس، أي خلال 10 أيام، قبل انتهاء العام المالي، وهو موعد دستوري ثابت، موضحًا أن الموازنة تأتي من الحكومة للبرلمان، وتبدأ اللجان في الانعقاد بصورة مستمرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان