إعلان

"اللي عايز شقة هياخدها".. الإسكان: تسليم أكثر من 550 ألف وحدة سكنية بجميع المحافظات

07:14 م الأربعاء 02 مارس 2022
"اللي عايز شقة هياخدها".. الإسكان: تسليم أكثر من 550 ألف وحدة سكنية بجميع المحافظات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن اليوم شهد افتتاح ما يقرب من 48 ألف وحدة سكنية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وزير الإسكان، مشيرًا إلى أن مشروع الإسكان الاجتماعي، كامل الخدمات، ويوجد جميع الخدمات من مدارس وسوق تجاري و مستشفيات وكل شيء.

وأضاف "عباس" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن أي مواطن يريد الحصول على وحدة سكنية، سيحصل عليها وفق تعليمات الرئيس السيسي، موضحًا أن مشروع الإسكان الاجتماعي مشروع طموح ويهدف لـ تنفيذ مليون وحدة.

وتابع، أنه تم إنجاز ما يقرب من 750 ألف وحدة، وتم تسليم أكثر من 550 ألف وحدة بمختلف المحافظات حتى الآن، وهناك نحو 200 ألف وحدة سكنية جاري تنفيذها وسيتم طرحها للمواطنين، موضحًا أن الوزارة حريصة على توفير وحدات الإسكان لكافة الشرائح، حيث وحدات الإسكان الاجتماعي تبلغ 90 مترا، ومدعومة من الدولة.

وأردف، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن صندوق الإسكان الاجتماعي يقدم دعما نقديا يصل إلى 42 ألف جنيه، متوقعًا وصول عدد المتقدمين على إعلان وزارة الإسكان الجديد إلى 30 ألف متقدم خلال الفترة المقبلة.

وأكد "عباس" أن مشروعات الإسكان الجديدة التي تنفذها الدولة تضم مختلف المرافق، قائلًا: "كافة مرافق الغاز الطبيعي والكهرباء متوافرة، المواطن هياخد المفتاح ويفرش فقط"، مشيرا إلى أن الانتهاء من تنفيذ الحي الحكومي بالكامل في العاصمة الإدارية، فضلا عن الانتهاء من الأحياء السكنية، كما أنه سيتم الإعلان الفترة المقبلة عن تقديم طلبات العاملين في الوحدات المخصصة لهم في العبور.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان